النقطة 72.. هل تكون العقبة أمام مشاركة ليفربول القارية في الموسم الجديد؟

السبت 13 مايو 2023 | 05:39 مساءً
كأس البريميرليج
كأس البريميرليج
كتب : محمد عبد العزيز عامر

فشل نادي نيوكاسل يونايتد في تخطى عقبة منافسه ليدز يونايتد، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على ملعب آيلاند روود ضمن إطار منافسات الجولة رقم 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تقدم لوك أيلينج لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 7، وتعادل كالوم ويلسون للضيوف بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 31، قبل أن يعطي فريقه الأفضلية بهدف ثان من ركلة جزاء في الدقيقة 69، قبل أن يعود ليدز يونايتد لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 79 عن طريق راسموس نيسين.

وبتلك النتيجة، رفع نيوكاسل يونايتد رصيده للنقطة رقم 66 في المركز الثالث بجدول ترتيب فرق البريميرليج خلال 35 جولة، يليه مانشستر يونايتد في المركز الرابع برصيد 63 نقطة والذي يخوض مواجهة مع وولفرهامبتون من 34 لقاء، وخامسًا يأتي ليفربول برصيد 62 نقطة من 35 مباراة.

وتتنافس الأندية الثلاثة من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم، بعد ضمان الثنائي مانشستر سيتي وأرسنال المشاركة حيث يحتلا المركزين الأول والثاني في جدول الترتيب.

ويتبقى لنيوكاسل يونايتد وليفربول 3 مباريات فقط، فيما أمام مانشستر يونايتد 4 مباريات حتى نهاية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، أي أنه يمكن أن يحصد نيوكاسل 9 نقاط في حالة الفوز في مبارياته المتبقية، وبالتالي فإن أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه هو 75 نقطة، وهو نفس العدد من النقاط الذي يمكن أن يصل إليه نادي مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع والذي يتبقى له 4 مباريات، فوزه بها يوصله للنقطة رقم 75 أيضًا.

أما ليفربول، فأمامه ثلاث لقاءات أمام ليستر سيتي وأستون فيلا وساوثهامبتون، فوزه بهما لا يضمن له المشاركة القارية في دوري الأبطال في الموسم الجديد، إلا في حالة تعثر منافسيه، حيث سيعني فوزه في اللقاءات الثلاثة وصوله للنقطة رقم 71 فقط.

   

ويحتاج نيوكاسل يونايتد للانتصار في مباراتين من الثلاث مباريات المتبقية أمام برايتون وليستر سيتي وتشيلسي، للمشاركة بشكل رسمي في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سيصل للنقطة رقم 72 وهي ما تضمن له المقعد الثالث، وكذلك مانشستر يونايتد والذي يضمن فوزه في ثلاث مباريات من الأربعة المتبقية أمام وولفرهامبتون وبورنموث وتشيلسي وفولهام خطف المقعد الرابع.

اقرأ أيضا