أهم الأخبار للنقل اليوم.. منها حركة الموانئ ومشروع القطار الكهربائي السريع

السبت 13 مايو 2023 | 04:43 مساءً
وزارة النقل المصرية
وزارة النقل المصرية
كتب : نوران خالد

أهم أخبار اليوم.. تابع موقع بلدنا اليوم، أهم الأخبار التي حدثت خلال مدار ساعات اليوم التابعة لوزارة النقل، وجاءت كالتالي:

أولا: ميناء الأسكندرية تستعد لتنفيذ المنطقة اللوجستية:

يستعد ميناء الإسكندرية البدء في تنفيذ المنطقة اللوجستية التي تعد من أهم المشروعات لوزارة النقل، حيث تمثل نقلة نوعية وهامة في النقل البحري، ويضع الاسكندرية على الخريطة الدولية فى الموانىء العالمية.

ثانيا: تفاصيل مشروع محطات الخط الأول للقطار الكهربائي السريع:

تقوم وزارة النقل بتنفيذ محطة العين السخنة، وذلك ضمن محطات الخط الأول للقطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين مطروح والذى قارب على الانتهاء، وستخدم المحطة منطقة السخنة سواء المناطق السياحية على البحر الأحمر والمناطق الصناعية وأيضا منطقة ميناء العين السخنة.

ثالثا: تداول 51 ألف طن من البضائع عبر موانئ البحر الأحمر

كشفت هيئة موانئ البحر الأحمر عن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 12 سفينة، وتم تداول 51000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 740 شاحنة و49 سيارة.

رابعا: ميناء دمياط: إجمالي السفن على الأرصفة 31

نشرت هيئة ميناء دمياط بيانا يوضح استقبال الميناء لـ11 سفينة، ومغادرة 12 سفينة، وذلك خلال 24 ساعة ماضية، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 31 سفينة .

رئيس اقتصادية قناة السويس يتفقد ميناء روتردام ويبحث سبل التعاون المشترك

تفقد وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس موقع شركة OCI بمقرها الرئيسي في هولندا داخل ميناء روتردام، وذلك للاطلاع على مستجدات الأعمال للتجهيزات الخاصة بتموين السفن التي توفرها الشركة لعملائها، وكذلك تفقد خزانات الوقود وخاصة الأمونيا وآليات العمل في هذا المجال لتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة أن المنطقة الاقتصادية بصدد الإعلان عن بدء تنفيذ خدمة تموين السفن في موانئها خلال أيام.

اقرأ أيضا