الوداد يتفوق على صن داونز في تاريخ المواجهات بدوري أبطال إفريقيا

السبت 13 مايو 2023 | 11:18 صباحاً
الوداد وصن داونز
الوداد وصن داونز
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مباراة قوية وحاسمة في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الرياضي 2022/ 2023، تلك التي ستجمع بين الوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي مساء السبت.

ويتقابل الوداد وصن داونز ضمن إطار منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من التشامبيونزليج الإفريقي في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

وكان الوداد قد تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب سيمبا التنزاني بعد الفوز بنتيجة 4 / 3 بركلات الترجيح بعد فوز كلًا منهما على ملعبه بهدف دون مقابل، ليضرب موعدًا ناريًا مع صن داونز الجنوب إفريقي، يومي 13 و20 مايو الجاري من أجل تحديد هوية المتأهل للنهائي الكبير أمام الفائز من الأهلي والترجي التونسي.

فيما عبر ماميلودي صن داونز لنفس الدور بعدما تخطى عقبة شباب بلوزداد الجزائري بالانتصار بنتيجة 6 / 2 بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

الوداد وصن داونزالوداد وصن داونز

ويبحث الوداد عن التأهل النهائي وحصد اللقب الرابع تاريخيًا بعد أعوام 1992 و2017 و2022، وخسر النهائي عامي 2011 و2019، فيما يسعى صن داونز للترشح للنهائي ورفع الكأس الثانية في تاريخه بعد نسخة 2016 على حساب الزمالك، وخسر النهائي مرة واحدة عام 2001 أمام الأهلي.

وسيحمل لقاء اليوم بين الوداد وصن داونز الرقم 11 في سلسلة مواجهات الفريقين تاريخيًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، يتفوق الفريق المغربي بعد تحقيقه 4 انتصارات مقابل 3 فقط للفريق الجنوب إفريقي ومثلها تعادلات، سجل لاعبو كل فريق 13 هدفًا.

وكانت المواجهتين الأولى والثانية بين الفريقين في الدور ربع النهائي لنسخة 2017، فاز كل فريق على ملعبه بهدف نظيف، ورجحت ركلات الترجيح كفة الفريق المغربي للتواجد في الدور نصف النهائي للبطولة التي حصد لقبها في النهاية على حساب الأهلي.

أما المواجهتين الثالثة والرابعة، فكانتا في دور المجموعات نسخة 2018، تعادل الفريقان في المباراة الافتتاحية بهدف لهدف في بريتوريا، وانتصر الوداد في المباراة الخامسة على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا بهدف دون مقابل.

الوداد وصن داونزالوداد وصن داونز

فيما كانت المواجهات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة في دور المجموعات والدور نصف النهائي لنسخة 2018 / 2019، حيث فاز صن داونز في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات بهدفين لهدف في بريتوريا، ورد الوداد الهزيمة بتحقيق الفوز بهدف دون مقابل في كازابلانكا، وعاد الفريق المغربي لينتصر على أرضه ذهابًا في قبل النهائي بهدفين لهدف، وحملت مباراة الإياب نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، ليعبر وداد كازابلانكا للنهائي قبل أن يخسره أمام الترجي التونسي.

وأخيرًا، تقابل الفريقان في المواجهتين التاسعة والعاشرة بدور المجموعات لنسخة 2019 / 2020، تعادلا سلبيًا بدون أهداف ذهابًا بالجولة الثانية في المغرب، وانتصر صن داونز إيابًا في بريتوريا بهدف نظيف.

اقرأ أيضا