التفوق أبيض.. تاريخ مواجهات الإسماعيلي والزمالك قبل مباراة السبت

السبت 13 مايو 2023 | 10:45 صباحاً
الإسماعيلي والزمالك
الإسماعيلي والزمالك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يلتقي فريقا الإسماعيلي والزمالك اليوم في مواجهة قوية ضمن إطار منافسات الجولة رقم 26 من بطولة الدوري المصري الممتاز على ستاد الإسماعيلية في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويدخل الإسماعيلي لقاء الليلة الهام جدًا وهو في المركز الرابع عشر في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة من 25 مباراة، فاز 5 وتعادل 11 وخسر 9، سجل لاعبوه 24 هدفًا واستقبلت شباكهم 29 هدف.

فيما يتواجد الزمالك في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 43 نقطة من نفس عدد المباريات، انتصر 12 وتعادل 7 وهُزم 6، أحرز لاعبوه 37 هدفًا ودخل مرماهم 24 هدف.

الإسماعيلي والزمالكالإسماعيلي والزمالك

ويسعى الإسماعيلي لتحقيق الانتصار من أجل استمرار التقدم في جدول ترتيب فرق الدوري المصري وإنهاء الموسم العصيب في مركز متوسط وسط المنطقة الدافئة وبعيدًا عن مراكز الهبوط.

فيما يأمل الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية وعبور المرحلة الصعبة التي يتواجد بها الفريق حاليًا، والحفاظ على تواجده وسط الأربعة الكبار ضمن فرق المربع الذهبي من أجل التمثيل القاري في الموسم الجديد على مستوى بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وكانت نتيجة مباراة الدور الأول والتي شهدها ستاد القاهرة الدولي قد انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في الظهور الأول لأحمد حسام "ميدو" مدرب الدراويش الجديد وقتها قبل رحيله مع تواجد البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب الفارس الأبيض السابق، تقدم أحمد فتوح للأصفر بهدف بالخطأ في مرماه، وتمكن لاعبو الزمالك من الرد بثلاثة أهداف عن طريق أحمد مصطفى "زيزو" ويوسف أسامة نبيه وعمرو السيسي ليحصدوا نقاط المباراة الثلاثة.

الإسماعيلي والزمالكالإسماعيلي والزمالك

وتاريخيًا، يحمل لقاء اليوم بين الإسماعيلي والزمالك الرقم 120 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر كل البطولات، يتفوق الأبيض بتحقيقه 55 انتصارًا، مقابل 32 فوز للإسماعيلي، وتعادل الفريقان 32 مرة أيضًا، سجل لاعبو الفارس الأبيض 153 هدفًا وأحرز نجوم الدراويش 121 هدف.

اقرأ أيضا