تحالف الأحزاب المصرية يشكر الرئيس السيسي على دعوته للحوار الوطني

الخميس 11 مايو 2023 | 09:05 مساءً
تحالف الأحزاب المصرية
تحالف الأحزاب المصرية
كتب : بلدنا اليوم

أرسل تحالف الأحزاب السياسية المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، برقية شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن دعوته للحوار الوطني وما جاء في الحوار والمحاور التي يتناقش فيها كافة المشاركين، مشيدين بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية مساء اليوم بمقر حزب إرادة جيل برئاسة النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ.

قال المستشار جمال التهامي، عضو المجلس الرئاسي للتحالف رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن التحالف يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحوار الوطني، مشيرا إلى أن جلسات الحوار ليس فيه خطوط حمراء وكل المشاركين في الحوار عبروا بطريقتهم في كافة المحاور والموضوعات.

وأضاف التهامي أن الشارع متفائل بما يحدث من مشاركة وحوار وطني حقيقي ومنتظر النتائج وحل بعض الإشكاليات وأنه حوار يكون في صالح الوطن والمواطن.

ولفت التهامي إلى أن الرئيس السيسي يتابع ما يحدث في الحوار الوطني والدليل التفاعل السريع من الرئيس بشأن الإشراف القضائي.

واختتم التهامي كلمته بتكرار الشكر لتحالف الأحزاب للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبدوره قال رجب هلال حميدة البرلماني السابق ونائب رئيس حزب إرادة جيل إن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني طغى عليها من جانب البعض أنه يتحدث بأيدلوجية خاصة وهذا خطأ لأن الحوار الوطني عنوان مصر والجمهورية الجديدة لتبادل الأفكار والروي وليس صدام الآراء.

وأكد في كلمته على هامش اجتماع تحالف الأحزاب المصرية الذي يعقد اليوم على ضرورة تقديم التحالف لرؤية جديدة خاصة وأن هناك من يتطلع لإفشال الحوار الوطني وبالتالي علينا الحذر من التعصب الفكري.

وتابع حميدة أن نجاح الحوار الوطني سيؤدى إلى انفراجة للأحزاب والعمل السياسي بما يحقق أهداف الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه قال محسن أبوسعدة رئيس حزب العمل إن الحزب والتحالف مشاركان في الحوار الوطني وإن الجلسة الافتتاحية تحدث فيها الجميع وشهدت الحديث في أكثر من موضوع.

وثمن أبو سعده الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني.

اقرأ أيضا