مُحكمات الكرة النسائية يتقدمن بشكوى لاتحاد الكرة ضد التعنت ضدهن

الخميس 11 مايو 2023 | 04:22 مساءً
مُحكمات الكرة النسائية أمام مقر اتحاد الكرة
مُحكمات الكرة النسائية أمام مقر اتحاد الكرة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تقدمت عدد كبير من مُحكمات الكرة النسائية الدوليين والمرشحين، بشكوى رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم والبرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، ضد المشرفة هيام بركة المسئولة عن ملف مُحكمات الكرة النسائية، بسبب غضبهن من المجاملات الصارخة التي تقوم بها بركة ومعها الثنائي أحمد أبو العلا ومحمد خاطر المُعد البدني.

وجاءت ثورة المحكمات نتيجة بعض القرارات غير المُبررة من قبل هيام بركة المسئولة عن ملف مُحكمات الكرة النسائية ومعاونيها والتي من ضمنها:

١- التشهير بالمُحكمة هبة رزق وتحويلها للتحقيق وإيقافها دون سبب، وعند التحقيق معها لم يثبت تورطها فيما نسب إليها من قبل المشرفة المسئولة عن ملف المُحكمات.

٢- تسريب هيام بركة لخبر إيقاف المُحكمة هبة رزق، للصحفيين الداعمين لها من أجل مهاجمة المُحكمة.

٣- الإسلوب غير اللائق الذي تتعامل به بركة مع المُحكمات حسب وصفهن.

٤- تجاهل المشرفة للخبرات والعناصر المجتهدة من المُحكمات أصحاب التاريخ الكبير على رأسهم منى عطا الله المُحكمة الدولية.

٥- تفضيل عناصر لم تنجح في الاختبارات البدنية للحكام على عناصر مجتهدة من أجل دعم المشرفة على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصًا "فيسبوك".

٦- سفر لاعبة نادي وادي دجلة سمر عادل واختيارها لمعسكر الحكام الدوليين في الإمارات، رغم أنها غير مرشحة ولا دولية، ولم تقم بتحكيم أي مباراة حتى تاريخه، وهو ما يُعد تعنتًا واضحًا من المشرفة على ملف المُحكمات ومعاونها أحمد أبو العلا الداعم الأول للاعبة.

٧- إسناد مهمة تحكيم المباريات لمُحكمات مازلن يلعبن في أندية مثل دلفي ووادي دجلة وتوت عنخ آمون بالمخالفة للوائح، ويتم إسناد مباريات لهم في نفس المسابقة التي يلعبون فيها، فكيف لحكم أن يحكم مباراة لفريق ويلتقي به كلاعب مركة أخرىـ فأين مباديء اللعب النظيف وأين الـ‏ ‏play ‏ fair ؟.

وفي سياق آخر ،تقدمت أربع مُحكمات لكرة القدم النسائية مطلع الإسبوع الماضي بشكوى رسمية لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، ضد هيام بركة المسئولة عن ملف التحكيم النسائي بالجبلاية، بحجة تعنتها ضدهن خلال الفترة الماضية، وإقصائهن من التوزيعات في مباريات دوري الكرة النسائية المختلفة، وهن :"مي حسن حكم الراية الدولية وزميلتها نور مسعد، وحكمتي الساحة هبة رزق وإسراء حمودة".

وتقدم الرباعي بشكوى رسمية مقدمة من نسختين، النسخة الأولى تقدمن بها لـ محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية، والثانية للمهندس جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، للبت في موقفهن ومعرفة مدى صحة حديثهن بالتعنت ضدهن".

وزاد عدد المحكمات اليوم إلى عشرة مُحكمات بالإضافة إلى بعض المُحكمات التي لم تستطعن الحضور ولكن تم التوقيع على شكوى رسمية منفصلة عن الآخرى يتظلمن فيها ضد التعنت من المشرفة هيام بركة المسئولة عن ملف الكرة النسائية ومُحكماته.

اقرأ أيضا