وست هام يونايتد يواجه ألكمار في نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

الخميس 11 مايو 2023 | 02:09 مساءً
وست هام يونايتد وألكمار
وست هام يونايتد وألكمار
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يلتقي فريقا وست هام يونايتد الإنجليزي نظيره ألكمار الهولندي في نصف نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب لندن الأولمبي.

ويدخل وست هام يونايتد صاحب المركز الخامس عشر في بطولة الدوري الإنجليزي مباراة نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بحثًا عن التأهل للنهائي الثاني في تاريخ البطولة، وكان الفريق الإنجليزي قد تأهل لنصف النهائي بعد عبور بوابة جينت البلجيكي بالفوز برباعية نظيفة إيابًا في إنجلترا بعد التعادل الإيجابي ذهابًا بهدف لكل فريق في بلجيكا.

واستهل وست هام يونايتد مشواره في الملحق الفاصل بالفوز على فيبورج إف إف بنتيجة 6 / 1 بإجمالي اللقائين، وتأهل لدور المجموعات ضمن مجموعة تضم إف سي إس بي وسيلكيبورج وآندرلخت، وتأهل متصدر بالعلامة الكاملة، وفي ثمن النهائي تخطى آيك لارنكا بالانتصار بنتيجة 6 / 0 بإجمالي المباراتين، وأخيرًا في ربع النهائي تخطى عقبة جينت البلجيكي. 

أما ألكمار رابع الدوري الهولندي، فيخوض مباراة نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي آملًا في التأهل للنهائي القاري، وكان الفريق الهولندي قد تخطى عقبة آندرلخت البلجيكي بعد تبادل كلا الفريقين الفوز على ملعبه بهدفين نظيفين، ونجح في الانتصار بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 1.

وبدأ ألكمار مشواره في النسخة الحالية من الجولة التأهيلية الثانية بالفوز على توزلا سيتي بنتيجة 5 / 0 بمجموع المباراتين، ثم بنتيجة 8 / 0 على دندي يونايتد في الجولة التأهيلية الثالثة، تليها على جل فينسنتي البرتغالي بنتيجة 6 / 1 في الملحق الفاصل، وتأهل لدور المجموعات ضمن مجموعة تضم دنيبرو وفادوز وأبولون، وتأهل متصدر برصيد 15 نقطة، وعبر من بوابة لاتسيو الإيطالي بالانتصار بنتيجة 4 / 2 بمجموع اللقائين، وفي ربع النهائي تخطى عقبة آندرلخت البلجيكي. 

اقرأ أيضا