يوفنتوس يستضيف إشبيلية من أجل حلم التتويج بالدوري الأوروبي

الخميس 11 مايو 2023 | 11:56 صباحاً
يوفنتوس وإشبيلية
يوفنتوس وإشبيلية
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب يوفنتوس آرينا مسرحًا لمواجهة ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي "اليورباليج" والتي ستجمع بين يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني في العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مشوار يوفنتوس وإشبيلية في الدوري الأوروبي هذا الموسم

وكان يوفنتوس قد تأهل لنصف النهائي تحت قيادة الإيطالي ماسيميليانو آليجري المدير الفني بعد تخطي عقبة سبورتنج لشبونة البرتغالي بالفوز ذهابًا بهدف دون رد، والتعادل إيجابيًا بهدف لمثله في لقاء الإياب.

فيما صعد إشبيلية البطل التاريخي للبطولة تحت قيادة الإسباني خوسيه لويس مينديليبار المدير الفني لنصف النهائي بعد عبور بوابة مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالانتصار بثلاثة أهداف نظيفة إيابًا بعد التعادل الإيجابي ذهابًا بهدفين لهدفين.

ويرغب كلا الفريقين تحقيق الانتصار من أجل تسهيل المهمة في مباراة الإياب والتي تحدد لها العاشرة مساء الخميس 18 مايو على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ليتأهل الفائز من المواجهتين لمقابلة الفائز من روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني في النهائي الذي تحدد له العاشرة مساء الخميس 31 مايو على ملعب بوشكاش آرينا في بودابست عاصمة المجر.

تاريخ مواجهات يوفنتوس وإشبيلية في المنافسات القارية

وتاريخيًا، تقابل يوفنتوس وإشبيلية على المستوى القاري 4 مرات من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا موسمي 2015 / 2016 و2016 / 2017، فاز يوفنتوس مرتين وانتصر إشبيلية مرة وتعادلا مرة، سجل لاعبو الفريق الإيطالي 7 أهداف، وأحرز لاعبو الفريق الإسباني 3 أهداف.

موعد مباراة يوفنتوس وإشبيلية في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة يوفنتوس وإشبيلية في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ضمن إطار منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي على ملعب يوفنتوس آرينا في مدينة تورينو الإيطالية.

وتُذاع المباراة عبر شبكة قنوات beIN Sports القطرية الناقل الحصري والوحيد للبطولة في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال قناة beIN Sports 2 HD Premium.

اقرأ أيضا