روما يواجه باير ليفركوزن في نصف نهائي الدوري الأوروبي

الخميس 11 مايو 2023 | 11:49 صباحاً
روما وباير ليفركوزن
روما وباير ليفركوزن
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة قوية تلك التي ستجمع بين روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليورباليج" على ملعب الأولمبيكو في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مشوار روما وباير ليفركوزن في الدوري الأوروبي هذا الموسم

وكان روما حامل لقب دوري المؤتمر قد تأهل لنصف النهائي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني بعد تخطي عقبة فينورد روتردام الهولندي بالفوز برباعية مقابل هدف إيابًا بعد الخسارة ذهابًا بهدف دون رد.

فيما ترشح باير ليفركوزن تحت قيادة الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لنصف النهائي بعد عبور بوابة سانت خليويزي البلجيكي، بالانتصار برباعية مقابل هدف إيابًا بعد التعادل الإيجابي ذهابًا بهدف لهدف.

ويأمل كلا الفريقين وكلا المدربين في تحقيق نتيجة إيجابية تساعدهما في مباراة الإياب والتي تحدد لها العاشرة مساء الخميس 18 مايو على ملعب باي آرينا، ليتأهل الفائز من المواجهتين لمقابلة الفائز من يوفنتوس الإيطالي وإشبيلية الإسباني في النهائي الذي تحدد له العاشرة مساء الخميس 31 مايو على ملعب بوشكاش آرينا في بودابست عاصمة المجر.

تاريخ مواجهات روما وباير ليفركوزن في المنافسات القارية

وتاريخيًا، تقابل روما وباير ليفركوزن على المستوى القاري 4 مرات من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا، فاز كلًا منهما مرة وتعادلا مرتين، سجل لاعبو الفريق الإيطالي 9 أهداف، وأحرز لاعبو الفريق الألماني 10 أهداف.

موعد مباراة روما وباير ليفركوزن في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة 

وتنطلق مباراة روما وباير ليفركوزن في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ضمن إطار منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي على ملعب الأولمبيكو في مدينة روما الإيطالية.

وتُذاع المباراة عبر شبكة قنوات beIN Sports القطرية الناقل الحصري والوحيد للبطولة في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال قناة beIN Sports 1 HD Premium.

اقرأ أيضا