ضبط 5 أشخاص قاموا بتقليد العملات الأجنبية وترويجها للنصب على المواطنين بالجيزة

الاربعاء 10 مايو 2023 | 05:23 مساءً
ضبط تشكيل عصابي
ضبط تشكيل عصابي
كتب : محمد حسن

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تنسيقاً مع قطاع الأمن الوطني، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تقليد وترويج العملات الأجنبية بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (5 أشخاص – مقيمين بمحافظة الجيزة)، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد وترويج العملات الأجنبية بقصد استخدامها في النصب والاحتيال والإستيلاء على أموال المواطنين.

تبين من المعلومات قيامهم بإنشاء حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأسماء منتحلة، وبث منشورات على تلك الحسابات تفيد امتلاكهم مبالغ من العملات الأجنبية والترويج لبيعها بأقل من السعر المتداول للمواطنين، مستغلين عدم قيام الضحايا بالإبلاغ عن تعرضهم للنصب خشية مسائلتهم قانونياً.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافهم، وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بنطاق دائرة قسمي شرطة "ثان – ثالث أكتوبر".

وعثر بحوزتهم على (عملات أجنبية "مقلدة" – جهاز حاسب آلي بمشتملاته – مبلغ مالي – طابعة كمبيوتر – الأدوات المستخدمة في عمليات التقليد – 6 هواتف محمولة)، بفحص الهواتف المحمولة والأجهزة المضبوطة تبين احتوائهم على آثار ودلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.