اليوم.. كاف ينظر استئناف الترجي على عقوبات حرمانه من الجماهير

الاربعاء 10 مايو 2023 | 01:51 مساءً
الترجي
الترجي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قالت إذاعة موزاييك التونسية في بيان لها أن مسئولي لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم سينظرون اليوم حيثيات الطعن الذي تقدم به نادي الترجي على خلفية العقوبات المُوقعة من قبل كاف بسبب أحداث مباراة شبيبة القبائل الجزائري في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت أحداث شغب ومواجهات عنيفة قد اندلعت بين جماهير نادي الترجي التونسي وقوات الأمن، ما أسفر عن تأخير انطلاق الشوط الثاني من مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بين أبناء باب سويقة وشبيبة القبائل الجزائري على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي" في رادس.

الترجيالترجي والأهلي

واجتمعت لجنة الانضباط بالكاف وقررت عقاب الفريق التونسي بثلاث عقوبات، أولها اللعب بدون جماهير لأربع مباريات مقبلة يكون فيها الترجي صاحب الملعب، وثانيها إيقاف تنفيذ العقوبة لمباراتين مع التحذير بعدم وقوع أي تجاوز خلال 12 شهرًا من تاريخ العقوبات، وإلا سيتم الحرمان من المشاركة في النسخة التالية مع تطبيق العقوبة المؤجلة، وثالثها عقوبة مالية بقيمة 300 ألف دولار.

وتسعى إدارة الترجي لتخفيض العقوبة مع وعد بعدم تكرار أحداث الشغب مرة أخرى، وذلك قبل مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي أمام الأهلي في العاشرة مساء الجمعة 12 مايو على ملعب رادس، فيما تُقام مباراة الإياب في نفس التوقيت يوم الجمعة 19 مايو على ستاد القاهرة الدولي.

وكان الترجي قد تأهل لنصف النهائي بعدما تخطى عقبة شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لهدف في مجموع المباراتين، فيما ترشح الأهلي بعدما عبر من بوابة الرجاء المغربي بهدفين نظيفين بمجموع اللقائين.

اقرأ أيضا