قرار جديد ضد 3 متهمين تخصصوا في نهب مساكن الشروق

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 09:07 مساءً
النيابة العامة
النيابة العامة
كتب : محمد حسن

أمر قاضي المعارضات، بتجديد حبس 3 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ في اتهامهم بتكوين عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة المساكن بمنطقة الشروق.

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين للوقوف على نشاطهم الإجرامي واستكمال التحقيقات.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم، بإكتشافه سرقة (2شاشة تلفاز – 2 إسطوانة غاز) من داخل الشقة محل سكنه.

عقب تقنين الإجراءات وعمل التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص، مقيمين بدائرة القسم، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهم.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب التسلق، كما اعترفوا بمزاولتهم نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقة من داخل المساكن، وأقروا بارتكاب 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وبيع جميع متحصلات السرقة لدى عميلهما ( شخصين ) تم ضبطهما، وبحوزتهما المسروقات المستولى عليها.

باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق