تدهور الحالة الصحية لـ نجم حضرة المتهم أبي "أحمد جلال عبد القوي"

بسبب المخدرات..

الثلاثاء 09 مايو 2023 | 05:51 مساءً
أحمد جلال عبد القوي ونور الشريف
أحمد جلال عبد القوي ونور الشريف
كتب : بسنت عبد الكريم

تعرض الفنان أحمد جلال عبدالقوي، بطل مسلسل "حضرة المتهم أبي" إلى إغماء، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلي مستشفى إمبابة العام.

 

وأصيب أحمد جلال عبدالقوي بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، ونقل على إثرها إلى مستشفى إمبابة العام، بحضور عضو نقابة المهن التمثيلية منير مكرم، ثم إلى معهد السموم، وعقب ذلك إلى مستشفى الدمرداش لسرعة تلقيه العلاج اللازم.

وبتوقيع الكشف الطبي عليه وإجراء الفحوصات الطبية، تبين تعاطيه جرعة مخدرات زائدة، أدت إلى تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى.

أحمد جلال عبد القويأحمد جلال عبد القوي

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورد بلاغ يفيد بوجود شاب في حالة إغماء بأحد العقارات في شارع وادي النيل بمنطقة المهندسين، وبالانتقال تبين أن الشاب هو الفنان أحمد جلال عبد القوي.

مولده وبدايته الفنية

ولد أحمد جلال بمدينة القاهرة عام 1984، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل في أكثر من مسلسل، منهم: "حديث الصباح والمساء، الليل وآخره، حضرة المتهم أبي، دكتور أمراض نسا".

وبدأ مشواره الفني الحقيقي من خلال تقديمه لدور "أحمد" الذي قدمه بالمسلسل الشهير "حضرة المتهم أبي" عام 2006، مع الفنان الراحل نور الشريف ومجموعة من الفنانين، منهم "معالي زايد، سمير صبري، إيمان العاصي، أشرف عبد الغفور، شريف سلامة وزينة"، وإخراج رباب حسين.

أحمد جلال عبد القويأحمد جلال عبد القوي

تدور قصة المسلسل حول "عبد الحميد دراز"، والذي يعمل كـ مدرس لغة عربية في مدرسة ثانوية، كما يحظى بحب الطلبة و الطالبات بالمدرسة، وتتطور الأحداث عندما يتعرض ابنه لإعتداء من بعض الشبـاب المنحل في النادي، ويتدخل أهل الشباب ﻹجبار عبدالحميد وابنه على التنازل عن المحضر، لتتصاعد الأحداث.

وكان أشهر أدواره، تجسيده لشخصية أحمد بـ فيلم "حسن ومرقص" عام 2008، وهو صديق "عماد" والذي يجسده الفنان محمد إمام.

تدور أحداث الفيلم، حول شخصية بولس القس الذي يتعرض لمحاولة اغتيال، فتجعله الحكومة ينتحل شخصية "الشيخ حسن"، وفي نفس الوقت يحاول أفراد جماعة إرهابية قتل "الشيخ محمود" بعد رفضه الإنصياع لمحاولة ضمه لتنظيمهم، فتقرر الحكومة أن تحميه كذلك بإنتحاله شخصية "مرقص"، وتنفجر سلسلة من المواقف الكوميدية عقب لقاءهما بشخصياتهما المختلقة.

والفيلم من بطولة "عادل إمام، عمر الشريف، لبلبة، محمد إمام، هناء الشوربجي، شيري عادل وعزت أبو عوف" وغيرهم من النجوم، تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

أحمد جلال عبد القويأحمد جلال عبد القوي

وكانت أخر الأعمال التي شارك بها، مسلسل "صانع الأحلام"، الذي تم عرضه بشهر مايو عام 2019، وهو من بطولة "مكسيم خليل، أروى جودة، طوني عيسى، جيسي عبده، جهاد سعد ورنا ريشه"، إخراج محمد عبد العزيز.

كما تدور أحداث المسلسل حول دكتور فيزيائي يُدعى سامي عمران والذي يقوم بشخصيته الفنان "مكسيم خليل"، ينجح بعد طول اجتهاد، واستنادًا إلى خبرته في مجال الأعصاب والفيزياء، اكتشف طريقة تجعله قادرًا على التأثير في أحلام الآخرين وكذلك في رسم وتحديد الحلم الذي يريده أي شخص.

والجدير بالذكر أن قصة المسلسل مستوحاة من رواية "قصة حلم" للكاتب هاني نقشبندي.