تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

الاثنين 08 مايو 2023 | 03:19 مساءً
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أنهى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي استعداداته لخوض مواجهة ريال مدريد الإسباني الحاسمة في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستُقام في العاشرة مساء الغد على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وعبر مانشستر سيتي عقبة الدور ربع النهائي للمرة الثالثة تاريخيًا عن طريق التفوق على بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، حملت توقيعات رودري وبيرناردو سيلفا وإرلينج هالاند، والتعادل الإيجابي إيابًا بهدف لكل فريق، سجل هالاند للسماوي وأحرز كيميتش للبافاري.

حصاد مانشستر سيتي هذا الموسم

وعلى مستوى البطولات المحلية، خسر مانشستر سيتي نهائي كأس الدرع الخيرية"السوبر الإنجليزي" أمام ليفربول مطلع الموسم الجاري، وأصبح الفريق قريبًا من حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد اقتناصه للصدارة من أرسنال قبل 5 جولات على النهاية، كما تأهل الفريق لنهائي كأس الاتحاد "FA CUP" ليواجه مانشستر يونايتد يوم 3 يونيو القادم.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري الأبطال

وتحمل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي غدًا على ملعب سانتياجو بيرنابيو الرقم 9 في سلسلة مواجهات الفريقين، وفي 8 لقاءات سابقة، تساوى الفريقان في كل شيء، في عدد الانتصارات بواقع 3 مرات لكل فريق، وتعادلا مرتين، وسجل كلًا منهما 13 هدف.

مشوار مانشستر سيتي في دوري الأبطال هذا الموسم

وافتتح مانشسر سيتي مسيرته هذا الموسم تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، بتصدر فرق المجموعة السابعة في دور المجموعات، متفوقًا على بوروسيا دورتموند الألماني وإشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي، بعدما نجح في تجميع 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين وبلا هزيمة، سجل 14 هدفًا واستقبل هدفين.

وفي ثمن النهائي، تخطى رد بول لايبزج الألماني بنتيجة 8 / 1 بمجموع المباراتين، بعد التعادل الإيجابي ذهابًا بهدف لهدف، والانتصار الكبير إيابًا بسباعية نظيفة.

وفي ربع النهائي، تأهل على حساب بايرن ميونخ الألماني بعد الفوز بنتيجة 4 / 1 بإجمالي اللقائين، بعد الانتصار الكبير ذهابًا بثلاثة أهداف نظيفة، والتعادل الإيجابي إيابًا بهدف لهدف.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام ريال مدريد في دوري الأبطال

حراسة المرمى: إيدرسون موراييش.

خط الدفاع: كايل ووكر - روبين دياز - ناثان آكي.

خط الوسط: رودري - إلكاي جوندوجان - كيفين دي بروين - بيرناردو سيلفا. 

خط الهجوم: رياض محرز - إرلينج هالاند - جاك جريليش.