مسابقة 30 ألف معلم.. تعرف على موعد التدريب الذهني والبدني للناجحين

الاثنين 08 مايو 2023 | 12:53 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : فاطمة قمر الدولة

يبحث المعلمون الفائزون بمسابقة 30 ألف معلم، عن موعد تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين فى مسابقة ٣٠ ألف معلم، اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 9 مايو، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بقاعات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية.

موعد التدريب الذهني والبدني في مسابقة 30 ألف معلم

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه لا يعد المتدرب قد أتم البرنامج التدريبي إلا بعد اجتيازه للاختبارات المكملة التي تعقدها الجهة المعنية في تاريخ لاحق لتدريبه.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن التدريب يهدف إلى تعزيز روح الانتماء الوطني، ورفع الكفاءة الذهنية والبدنية، بجانب تعزيز مهارات التواصل، بالإضافة إلى إعداد المعلمين الجدد لاجتياز الاختبارات البدنية والمقابلات الشخصية المتممة للبرنامج التدريبي.

موعد التدريب الذهني والبدني في مسابقة 30 ألف معلم

وأضافت الوزارة أنه سيتم التدريب من خلال المدربين المعتمدين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، كما ستتم الاستعانة بمعلمي التربية الرياضية الذين يتم ترشيحهم من قبل توجيه التربية الرياضية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج التأهيل الذهني والبدني للمعلمين الجدد، من خلال عقد اجتماع مع مديري إدارات التدريب بالمديريات التعليمية لعرض ومناقشة البرنامج التدريبي، ومناقشة آليات التنفيذ، ثم البدء بالتنفيذ بالمديريات والإدارات التعليمية.

موعد التدريب الذهني والبدني في مسابقة 30 ألف معلم

وتتضمن الموضوعات التدريبية، خلال اليوم الأول، تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني والتعريف بالمشروعات القومية وحروب الجيل الخامس، أما اليوم الثاني فيتضمن التأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية للمعلمين والذي سيتم تنفيذه داخل الملاعب والساحات الرياضية المتاحة في المحافظات، وبالنسبة لليوم الثالث فيتضمن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل وتطوير الذات ومهارات العرض والتقديم واجتياز المقابلة الشخصية.

وأكدت الوزارة أن البرنامج التدريبي والاجراءات المتعلقة بالاختبارات ستكون مجانية ولن يتم دفع أي تكلفة مالية.

مسابقة 30 ألف معلم

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة ٣٠ ألف معلم، من يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو حتى الخميس 11 مايو، في تمام الساعة ( ١٢: ٤ ) عصرًا، على أن يتم التدريب فى نفس القاعات التى تم فيها تدريب التأهيل التربوي.

مسابقة 30 ألف معلم

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد أعلنوا في شهر فبراير الماضي، التقدم لمسابقة 30 ألف معلم 2023، في تخصص مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأولى الأول والثانى والثالث للعام الدراسي 2023/2024 بجميع محافظات الجمهورية. 

اقرأ أيضا