انتهاك جديد من بن غفير بحق الفلسطينيين.. دعوة علانية للقتل

الاحد 07 مايو 2023 | 07:56 مساءً
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير
كتب : هبه حرب

انتهاك و تصعيد جديد من الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني, حيث طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم، بـ قتل المعتقلين الفلسطينيين وعدم تسليم جثامينهم.

كما تطرق خلال تصريحاته, للرد على وزير الدفاع يوآف غالانت (من حزب الليكود بقيادة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو), وذلك من خلال قوله "دولة إسرائيل يجب أن تنتقل من الاحتواء إلى الهجوم, على الحكومة الإسرائيلية أن تأخذ زمام المبادرة، وتتبنى قيم اليمين".

وأضاف بن غفير, بقوله " صحيح، هذه ليست حكومة عوتسما يهوديت، لكن الليكود قدم وعودا أيضا, هذا هو السبب في أنني لم أحضر جلسة الحكومة اليوم ولهذا السبب لن يحضر أعضاء "عوتسما يهوديت" للتصويت في الكنيست, نطالب بتبني قيم اليمين".

كما تابع "كلمة واحدة للوزير غالانت, رأيت العشرات من القتلى، نحتاج من أجل هؤلاء القتلى وقف الاحتواء، ووقف التنازلات، وليس إطلاق سراح الجثث، وليس إطلاق سراح الإرهابيين، ولكن قتلهم".

وتأتي تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي, بعد ساعات من رد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، على منتقدي قرار تسليم جثامين القتلى الفلسطينيين, وذلك من خلال قوله إنه لا يتأثر بهذه الاعتداءات وغيرها ضده، كما تابع بقوله "من المحتمل أن كل أولئك الذين يطالبون بعدم إعادة الجثامين، رأوا عددًا أقل من الجثث مني في حياتهم".

اقرأ أيضا