أول ظهور لرئيس الوزراء الإيطالي السابق منذ مرضه.. تفاصيل

السبت 06 مايو 2023 | 07:19 مساءً
رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني
رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني
كتب : هبه حرب

ظهر رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني للمرة الأولى, وذلك منذ مرضه ودخوله للمستشفي قبل شهر.

وجاء ذلك من خلال رسالة بالفيديو لـ برلسكوني, أرسلها إلى حزبه, أفاد من خلالها بقوله إنه مستعد للعودة إلى العمل ، في أول ظهور له منذ دخوله المستشفى قبل شهر.

وتابع بقوله 'لم أتوقف أبدًا ، ولا حتى في الأسابيع القليلة الماضية, لقد كنت أعمل على الهيكل الحزبي الجديد وأنا مستعد للعودة للعمل معك وقيادة معاركنا من أجل الحرية إلى جانبك'.

وخلال الفيديو ظهر رئيس الوزراء الإيطالي السابق, مرتدياً قميصاً أزرق وبدلة ومكياج ثقيل, ويشار إلى أن برلسكوني الذي يبلغ من العمر 86 عاماً كان يجلس خلف مكتب، وظهر خلفه العلمان الإيطالي والأوروبي ، بجانب لافتة من تشكيلته السياسية فورزا إيطاليا.

وبحسب ما أفادته, صحيفة لا ريبابليكا اليومية، فقد سجل سيلفيو برلسكوني هذه الرسالة من غرفته بالمستشفى ، بعد أن منع الأطباء والأقارب إطلاق سراحه خوفًا من أنه سيحاول حضور مؤتمر فورزا ايطاليا لمدة يومين في ميلانو شخصيًا.

ويذكر أن سيلفيو برلسكوني تم نقله إلى المستشفى في 5 أبريل وقضى ما يقرب من أسبوعين في العناية المركزة ، بسبب عدوى رئوية مرتبطة بسرطان الدم المزمن, ووفقاً للأطباء فإنه خرج من العناية المركزة في 16 أبريل وتحسنت حالته تدريجياً.

ويشار إلى أن سيلفيو برلسكوني, هو سياسي ورجل أعمال إيطالي كان رئيس وزراء إيطاليا لثلاث مرات، ويُلقب بـاسم «الفارس» بسبب التكريم الذي حصل عليه في عام 1977 من الرئيس جيوفاني ليوني

اقرأ أيضا