الحضور قبلها بنصف ساعة.. تنبيهات عاجلة من «التعليم» للطلاب قبل بدء الامتحانات غدًا

الجمعة 05 مايو 2023 | 04:18 مساءً
امتحانات نهاية العام
امتحانات نهاية العام
كتب : فاطمة قمر الدولة

أصدرت المديريات التعليمية، تنبيهات مهمة وعاجلة، لطلاب صفوف النقل بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023، المقرر انطلاقها صباح غد السبت.

وأكدت المديريات التعليمية على ضرورة اتباع الطلاب التنبيهات، والالتزام بكافة الضوابط أثناء الامتحانات، لتفادي  أخطاء قد تلحق الضرر بالطالب.

وحددت المديريات التعليمية، عدد من التعليمات للطلاب قبل بدء الامتحانات، حيث شددت على ضرورة الحضور قبل الموعد المحدد بنصف ساعة للامتحان، وممنوع خروج الطلاب من اللجنة قبل انتهاء الزمن المحدد للإجابة، وعدم اصطحاب الكتب أو المذكرات أو أي وسيلة داخل اللجنة، فيما عدا الصفوف التي تسمح لها الوزارة بذلك.

كما أشارت إلى أنه ممنوع نهائيا الهاتف المحمول داخل اللجنة مغلق أو مفتوح، طبقا للقرار الوزارى رقم 500 حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية تصل حد الغاء امتحان المادة أو احتساب عام رسوب المدرسة غير مسئولة نهائيا عن وجود الهاتف المحمول مع الطالب.

وأكدت على ضرورة احضار كل طالب مستلزماته الشخصية، وممنوع أحداث أي شغب أو أي شيء يعكر صفو اللجنة وإلا تعرض محدث هذا الشغب للمساءلة القانونية، والالتزام بالجلوس بالمكان المحدد للطالب وفقا لكشوف المناداة، والكتابة بكراسة الإجابة بالقلم الأزرق.

كما شددت المديريات لى عدم الشطب أو ترك كراسة الإجابة بدون إجابات،  وعلى ولى الأمر متابعة المدرسة والإدارة التعليمية لمعرفة نتيجة آخر العام لنجله هذا للعلم.

ويستعد طلاب صفوف النقل، لخوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، المقرر أن تنطلق يوم السبت الموافق 6 مايو.

اقرأ أيضا