قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز.. تاريخ لقاءات كأس السوبر المصري في الإمارات

الخميس 04 مايو 2023 | 04:09 مساءً
لقاءات كأس السوبر المصري في الإمارات
لقاءات كأس السوبر المصري في الإمارات
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مباراة جديدة ستجمع بين الأهلي وبيراميدز هذا الموسم لحساب بطولة كأس السوبر المصري في نسختها رقم 20، والتي تحدد لها تمام الساعة السابعة والنصف مساءً على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويخوض الأهلي بطل كأس مصر مواجهة كأس السوبر المصري للمرة رقم 17 في تاريخه، توج بطلًا 12 مرة أخرها نسخة العام الماضي 2022 على حساب الزمالك في الإمارات، فيما يلعبها بيراميدز بصفته وصيف بطل بطولتي الدوري وكأس مصر، بعدما حل بديلًا للزمالك الذي قرر الاعتذار عن لعب المباراة احتجاجًا على قرار لجنة الاستئناف بوقف تنفيذ عقوبات لجنة الانضباط بشأن اللاعب محمود عبد المنعم كهربا.

وتاريخيًا، تُقام مباريات بطولة كأس السوبر المصري للمرة السادسة في أرض الإمارات، وكانت المرة الأولى نسخة موسم 2015 / 2016، على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين، وهي المباراة التي انتهت بفوز الأهلي على حساب الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما شهدت النسخة الأخيرة تتويج الأهلي بعد الانتصار على الزمالك أيضًا على نفس الملعب بنتيجة 2 / 0.

وللمصادفة، كان الأهلي هو العامل المشترك في اللقاءات الخمسة السابقة، بعدما واجه الزمالك 4 مرات، توج مرتين وخسر مرتين، والتقى المصري البورسعيدي مرة، نال خلالها اللقب.

وكانت جميع تتويجات الأهلي على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين، فيما خسر الفريق النهائي مرتين على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي.

وإليكم قائمة مباريات بطولة كأس السوبر عبر تاريخها في الإمارات 

نسخة 2015 / 2016: أقيمت البطولة بين الزمالك بطل الثنائية المحلية والأهلي الوصيف في نفس البطولتين، ونجح الفريق الأحمر في التتويج باللقب بعد الفوز بنتيجة 3 / 2 على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين، وأقيمت المباراة للمرة الأولى في دولة الإمارات، أحرز للفريق الأحمر عبد الله السعيد "هدفين" ومؤمن زكريا "هدف"، وسجل للفريق الأبيض عمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا.

نسخة 2016 / 2017: أقيمت البطولة للمرة الثانية في دولة الإمارات بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل كأس مصر، وحصد الفريق الأبيض البطولة بعد الانتصار بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 1 بعد التعادل السلبي بدون أهداف على ملعب محمد بن زايد بإمارة العين.

نسخة 2017 / 2018: أقيمت البطولة للمرة الثالثة في الإمارات، بين الأهلي بطل الدوري وكأس مصر والمصري البورسعيدي وصيف بطل كأس مصر، وحقق الفريق الأحمر اللقب بعد الفوز بهدف نظيف سجله المغربي وليد آزارو بعد التمديد لوقت إضافي على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين.

نسخة 2019 /2020: أقيمت البطولة للمرة الرابعة في الإمارات، بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل كأس مصر، وتوج الفريق الأبيض بالبطولة بعد الانتصار بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي.

نسخة 2021 / 2022: أقيمت البطولة للمرة الخامسة في الإمارات، بين الزمالك بطل الثنائية المحلية والأهلي الوصيف في نفس البطولتين، ونال الفريق الأحمر اللقب بعد الفوز بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين.

عاد الأهلي للتتويج بلقب البطولة وذلك للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2 / 0 على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين بدولة الإمارات بهدفي البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد.

خسر الأهلي النهائي الثالث في تاريخه، بعد الهزيمة أمام الزمالك بنتيجة 4 / 3 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بدون أهداف على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات.

اقرأ أيضا