تحرك عاجل من الكاف ضد الترجي بعد أحداث مباراة شبيبة القبائل

الخميس 04 مايو 2023 | 01:47 مساءً
الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري
الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ستعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعًا مهمًا للبت في تداعيات أحداث مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي أقيمت على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي" في رادس.

وتأهل الترجي التونسي للعب في مواجهة الأهلي بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتحدد للمواجهتين العاشرة مساء يومي 12 و19 مايو على الترتيب في رادس والقاهرة.

وشهدت أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل تأخرًا في انطلاق شوطها الثاني نحو الساعة بسبب أعمال الشغب الجماهيري والمواجهات بين قوات الأمن والجماهير الحاضرة للقاء على ملعب حمادي العقربي، والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وبالتالي ترشح الفريق التونسي لسابق فوزه ذهابًا بهدف نظيف.

الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائريالترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري

وستنظر اللجنة في اجتماعها اليوم كل التقارير الخاصة بأحداث المباراة قبل إصدار القرارات وإرسالها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاعتمادها وإعلانها رسميًا.

ووفقًا لتقارير صحفية تونسية، فإن العقوبات المتوقعة هي فرض غرامات مالية كبيرة على النادي التونسي مع حرمانه من الجماهير في عدد من المباريات أولها مواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد قررت منع حضور المشجعين دون سن 18 عامًا لمباريات بطولة الدوري التونسي الممتاز، وتم تطبيق القرار بدءً من مباراة النجم الساحلي والإفريقي.

اقرأ أيضا