بعد وفاته في سجون الاحتلال.. من هو خضر عدنان؟

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 07:40 مساءً
خضر عدنان
خضر عدنان
كتب : هبه حرب

كثف رواد مواقع التواصل الإجتماعى البحث خلال الساعات القليلة الماضية, عن تفاصيل بشأن الشهيد الأسير خضر عدنان الذي توفي في وقت مبكر من صباح اليوم, في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

خضر عدنانخضر عدنان

ويشار إلى أن خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، توفى في سجن إسرائيلي بعد إضراب عن الطعام استمر لمدة 86 يوما, وبحسب ما ذكرته مصلحة السجون الإسرائيلية, فإنه عثر عليه فاقد الوعي ونقل إلى المستشفى لكن محاولات إنعاشه باءت بالفشل.

من هو خضر عدنان

هذا و نقوم من خلال موقع بلدنا اليوم, بتسليط الضوء على أهم التفاصيل حول الشهيد خضر عدنان, الذى رحل عن عمر يناهز 45 عام, حيث أنه من مواليد 24 مارس 1978, وهو من سكان جنين شمالي الضفة الغربية.

خضر عدنانخضر عدنان

وقد اعتقل خضر عدنان في 5 فبراير الماضي، من قبل القوات الإسرائيلية للمرة الثالثة عشر في حياته، بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية ودعم الإرهاب والتحريض"، ومنذ ذلك الحين أعلن إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله.

والجدير ذكره أن خضر عدنان سبق إعتقاله 12 مرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي, ويذكر أيضا أنه قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية.

ويشار إلى أن برز اسم خضر عندما اعتُقل يوم 17 ديسمبر 2011, وسُجن بمركز تحقيق سجن الجلمة، وكانت هذه المرة الثامنة على التوالي التي يتعرض فيها للاعتقال، إذ قضى فترات اعتقاله ما بين الاعتقال الإداري والحكم. 

اقرأ أيضا