إجراء عاجل من الصليب الأحمر في إسرائيل بشأن "جثمان خضر عدنان"

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 06:30 مساءً
الشهيد الأسير خضر عدنان
الشهيد الأسير خضر عدنان
كتب : هبه حرب

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من خلال بيان رسمي, السلطات الإسرائيلية بتسليم جثمان المعتقل الفلسطيني خضر عدنان لذويه لمواراته الثرى، وذلك بعدما أعلن عن مقتله صباح اليوم.

حيث تضمن بيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعوة للسلطات الإسرائيلية من أجل إعادة "جثمان خضر عدنان حتى تتمكن أسرته من ترتيب مراسم دفن كريمة بما يتوافق مع عاداتهم ومعتقداتهم".

وخلال البيان أيضا, حرصت اللجنة على التأكيد عن استعدادها لتقديم الدعم المتاح في سبيل إعادة جثمان المعتقل الفلسطيني الراحل’ وذلك في حال طلب منها ذلك، حيث أفادت أن ذلك في إطار التوافق مع المهام الإنسانية الموكلة إليها.

ويشار إلى أن علق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على ذلك، حيث اتهم إسرائيل بتفيذ "جريمة اغتيال متعمدة بحق الأسير خضر عدنان، بعد رفض الإفراج عنه وإهماله طبيًا".

وأضاف اشتية, بقوله أن "الاحتلال الإسرائيلي وإدارة سجونه نفذوا جريمة اغتيال متعمدة بحق الأسير خضر عدنان، برفض طلب الإفراج عنه، وإهماله طبيا وإبقائه في زنزانته رغم خطورة وضعه الصحي".

والجدير ذكره, أن أعلنت إدارة السجون الإسرائيلية وفاة الأسير والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان, حيث أفادوا أنهم "وجده غائبًا عن الوعي في زنزانته، بعد دخوله اليوم الـ87 من إضرابه عن الطعام، وبعد نقله للمستشفى تبين أنه فارق الحياة".

اقرأ أيضا