تعرف علي حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

الثلاثاء 02 مايو 2023 | 05:02 مساءً
الارصاد الجويه
الارصاد الجويه
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية منار غانم ، ، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة،  أن  البلاد بدأت تشهد  ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، نتيجة تأثرنا بكتل هوائية صحراوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات تليفزيونية، أن الكتل الهوائية الصحراوية مرتفعة الحرارة بشكل كبير، كما أننا نتاثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، سيعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

ونوهت بأن العظمي على القاهرة اليوم تسجل 29 رجة، ودرجات الحرارة سترتفع تدريجيا، حتى تصل إلى ذروتها يوم الخميس، لتسجل القاهرة 33 درجة ومحافظات جنوب الصعيد إلى 38 درجة.

وأوضحت ان طقس اليوم مائل للحرارة خلال فترة النهار، محذره من انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح خلال فترة المساء، والذي يترتب عليه الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الاعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ إن اليوم حتى نهاية الاسبوع سترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي وسنتأثر بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية سواء من صحراء الغربية او شبه الجزيرة العربية؛ بالإضافة إلى تأثرنا بمنخفض جوي بطبقات الجو العليا سيعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس وبالتالي سيزيد احساسنا بالدفئ مع ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا