القضاء الإداري تحدد موعد نظر طعن الأهلي على شرعية لجنة الانضباط

الاثنين 01 مايو 2023 | 12:10 مساءً
النادي الأهلي
النادي الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تحديد 14 مايو الجاري موعدًا لنظر طعن النادي الأهلي على شرعية لجنة الانضباط المُعينة من قبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الأهلي قد أقام دعوى مستعجلة ضد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته عن طريق محمد عثمان المستشار القانوني للنادي، لامتناعه عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم بتاريخ 12 فبراير 2023، وبالتالي بطلان كافة القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما يترتب عليها من آثار، واعتباره كأن لم يكن.

واتخذ الأهلي عدة خطوات منذ إعلانه بالعقوبات الموقعة عليه وعلى لاعبه محمود عبد المنعم "كهربا" من قبل لجنة الانضباط فيما يخص مباراة الفريق أمام الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز والتي أقيمت في شهر يناير الماضي.

أولها، إرسال استفسار لاتحاد الكرة حول بعض النقاط التي تخص لجنة الانضباط مطالبًا بالرد، ثانيها، تقديم تظلم على العقوبات لوقف تنفيذها لحين إشعار آخر، ثالثها، إرسال خطاب رسمي لوزير الشباب والرياضة بصفته من أجل استخدام سلطاته في تصحيح العوار الذي شاب تشكيل لجنة الانضباط المُعينة من قبل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، رابعها، إرسال إنذار على يد محضر لوزير الشباب والرياضة بصفته لمطالبته بإعمال مسئولياته للتدخل وتصحيح الخطأ الذي وقع من قبل الاتحاد في تعيين اللجنة بالمخالفة للوائح الفيفا.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة كأس السوبر المصري أمام الزمالك في السابعة والنصف مساء الجمعة 5 مايو الجاري على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الأهلي قد نجح في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي بالفوز بهدفين نظيفين في مجموع المباراتين.

اقرأ أيضا