انتظام امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لليوم الثاني على التوالي

الاحد 30 ابريل 2023 | 02:16 مساءً
كتب : فاطمة قمر الدولة

أدى طلاب صفوف النقل، اليوم الأحد، امتحانات آخر العام للمواد الغير مضافة للمجموع، لليوم الثاني على التوالي، بمختلف مدارس الجمهورية، وسط تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم للإدارات التعليمية، لضمان سير أعمال الامتحانات بالشكل المطلوب.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد وجهت عدة تعليمات للمديريات والإدارات التعليمية، بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الثاني المضافة للمجموع لعام 2023، والتي تبدأ من يوم 6 مايو المقبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل لجان الامتحانات للوقاية من الأمراض المعدية، كما حددت عدة إجراءات وضوابط عند آداء الامتحان منها كتابة في أوراق امتحانات الترم الثاني 2023، اسم المحافظة والإدارة التعليمية واسم الامتحان والمادة الدراسية والصف الدراسى والعام الدراسى والفصل الدراسي.

وأوضحت الوزارة أنه يجب أن تشمل أسئلة امتحانات الترم الثاني 2023، جميع المستويات المعرفية " تذكر وفهم وتطبيق ومستويات عليا، وتتناسب أسئلة امتحانات الترم الثاني 2023 مع الزمن المحدد للامتحان، والا تشمل أسئلة الامتحانات الأجزاء المخصصة للاطلاع.

كما شددت الوزارة على الإدارات التعليمية على ضرورة أن تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء المقررة والتى تم تدريسها بالفعل وتلافي ماتم حذفه من قبل الوزارة، بالإضافة إلى منع استخدام الهاتف المحمول نهائيًا داخل لجان الامتحانات. 

اقرأ أيضا