الأهلي يعود للقاهرة بعد التأهل لنصف النهائي على حساب الرجاء

الاحد 30 ابريل 2023 | 11:10 صباحاً
عودة بعثة الأهلي من المغرب
عودة بعثة الأهلي من المغرب
كتب : محمد عبد العزيز عامر

عادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للقاهرة منذ قليل بعد إتمام مهمة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالتعادل السلبي بدون أهداف مع الرجاء المغربي في مباراة الإياب للدور ربع النهائي والتي أقيمت أمس على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

وكان الأهلي قد نجح في العبور لنصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه ذهابًا بهدفين نظيفين سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي في المباراة التي شهدها ستاد القاهرة الدولي بحضور يفوق 70 ألف مشجع.

عودة بعثة الأهلي من المغربعودة بعثة الأهلي من المغرب

ويظهر الأهلي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة عشر تاريخيًا، نجح في العبور للنهائي 15 مرة أخرها عام 2022، وفشل في التأهل 4 مرات أخرها عام 2010، فيما توج بالكأس 10 مرات أخرها عام 2021.

وضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع الترجي التونسي في نصف النهائي الذي تحددت مباراة ذهابه على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي برادس" أحد يومي 12 و13 مايو، ولقاء إيابه على ستاد القاهرة الدولي أحد يومي 19 و20 مايو.

عودة بعثة الأهلي من المغربعودة بعثة الأهلي من المغرب

ويستعد الأهلي بطل كأس مصر لخوض مواجهة النسخة رقم 20 من بطولة كأس السوبر المصري أمام الزمالك بطل الدوري في السابعة والنصف مساء الجمعة 5 مايو المُقبل على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

اقرأ أيضا