موعد مباراة الهلال وريد دياموندز في نهائي دوري أبطال آسيا

الجمعة 28 ابريل 2023 | 06:14 مساءً
الهلال السعودي
الهلال السعودي
كتب : حازم محمد

يبحث العديد من عشاق كرة القدم الآسيوية والعربية عن موعد نهائي دوري أبطال آسيا وستكون مواجهة مرتقبة بين الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.

تقام مباراة الهلال وأوراوا ريد دياموندز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا غدا السبت في تمام الثامنة والنصف مساء وتبث عبر بي إن سبورتس الآسيوية.

ويستضيف ستاد الملك فهد الدولي مواجهة الهلال وأوراوا ريد دياموندز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، على أن تقام مباراة العودة ومعرفة الفائز باللقب في 6 مايو المقبل على ستاد سايتاما في طوكيو.

ويدخل الهلال نهائي دوري أبطال آسيا ويبحث عن الفوز باللقب الخامس تاريخيا وتعزيز الرقم القياسي الخاص به كأكثر الأندية الحاصلة على لقب دوري أبطال آسيا تاريخيا، بينما يبحث أوراوا ريد دياموندز الثالث تاريخيا.

وكان الهلال قد فاز في الدور نصف النهائي على الدحيل القطري بسباعية نظيفة، بينما فاز أوراوا ريد دياموندز على جيونبك هيونداي موتورز بطل كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 1/3 وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2.

و تواجد الهلال في دور المجموعات بالمجموعة الأولى بجانب الريان القطري والشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبه من طاجكستان، وحصد الزعيم 13 نقطة بالتساوي مع الريان القطري، ولكنه تأهل بفارق المواجهات المباشرة في المركز الأول.

وتمكن الهلال أن يحقق الفوز في 4 مباريات في دور المجموعات، بجانب تعادل وحيد وخسارة مثلها، وسجل الفريق 11 هدفا واستقبل 5 أهداف فقط، وكان صالح الشهري صاحب أول أهداف الزعيم في البطولة في مرمى الشارقة الإماراتي ضمن مواجهات الجولة الأولى، وجاء عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة.

حقق الهلال الفوز في أول 4 مباريات في دور المجموعات على التوالي وضمن التأهل للدور الثاني سريعا، وفاز على الشارقة بهدفين مقابل هدف واحد، ثم الفوز على الريان بثلاثية نظيفة، وفوز صعب بأقدام سلمان الفرج على استقلال دوشنبه في الجولة الثالثة.

وفي الجولة الرابعة حقق الهلال الفوز من جديد على استقلال دوشنبه بطل طاجكستان بثلاثية نظيفة، أما في الجولة الخامسة تعادل الزعيم أمام الشارقة الإماراتي بهدفين لكل فريق في مباراة صعبة، وخطف سالم الدوسري هدف التعادل الثاني في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

الجولة الأخيرة كانت في قطر أمام الريان، وكان الهلال يبحث عن الفوز بأقل من هدفين من أجل ضمان صدارة المجموعة، وخسر بهدفين مقابل لا شيء، وتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة بالتساوى مع الريان.

الأدوار النهائية

أقيمت الأدوار النهائية بنظام موحد في قطر ومن مباراة واحدة بداية من دور الـ 16 حتى الدور نصف النهائي، ولعب الهلال أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي في هذا الدور وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي الدور ربع النهائي حقق الزعيم فوز هام وصعب على فولاد خوزستان الإيراني بهدف نظيف عن طريق موسى ماريجا.

وشهد الدور نصف النهائي مفاجأة كبرى داخل الأراضي القطرية، بفوز الهلال على الدحيل صاحب الأرض والجمهور بسباعية نظيفة، وسجل أوديون إيجالو 4 أهداف “سوبر هاتريك” في المباراة، بجانب هدفين لموسى ماريجا وهدف وحيد عن طريق سالم الدوسري.

ويبحث الهلال عن الفوز في المباراة النهائية على حساب أوراوا ريد دياموندز لتحقيق اللقب الخامس تاريخيا وإحباط محاولة اقتراب بطل اليابان من رقم الهلال التاريخي في البطولة.