شيفيلد يونايتد ثان المتأهلين إلى البريميرليج في الموسم الجديد

الخميس 27 ابريل 2023 | 01:22 مساءً
شيفيلد يونايتد
شيفيلد يونايتد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح فريق شيفيلد يونايتد في اقتناص بطاقة التأهل الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد 2023 / 2024 بعد الفوز على وست بروميتش ألبيون بهدفين دون مقابل ضمن إطار منافسات الجولة رقم 44 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

سجل الثنائي ساندير بيرجي وآنيل أحمدودزيتش هدفي فوز شيفيلد يونايتد وتأهله للبريميرليج في الموسم الجديد في الدقيقتين 58 و76 من عمر المباراة قبل 3 جولات على النهاية. 

وبتلك النتيجة، رفع شيفيلد يونايتد رصيده للنقطة رقم 85 خلال 43 مباراة في المركز الثاني بجدول ترتيب فرق التشامبيونشيب، فاز 26 وتعادل 7 وخسر 10، سجل 67 هدفًا واستقبلت شباكه 36 هدف، وذلك خلف بيرنلي البطل والمتصدر لجدول الترتيب برصيد 95 نقطة من 44 مباراة، انتصر 27 وتعادل 14 وهُزم 3، أحرز 82 هدفًا ودخل مرماه 34 هدف.

شيفيلد يونايتدشيفيلد يونايتد

وطبقًا لقواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يتأهل أول وثان جدول الترتيب مباشرةً للعب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وهما بيرنلي وشيفيلد يونايتد، فيما يُقام ملحق فاصل بين أربعة فرق هي أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس من أجل تحديد هوية ثالث المتأهلين للبريميرليج، وهم حتى الآن لوتون تاون "الثالث - 78 نقطة" وميدلسبره "الرابع - 74 نقطة" وكوفنتري سيتي " الخامس - 66 نقطة" وسندرلاند "السادس - 65 نقطة".

ويتواجد ميلويل وبلاكبيرن روفرز في المركزين السابع والثامن بنفس الرصيد 65 نقطة، ووست بروميتش آلبيون وبريستون في المركزين التاسع والعاشر برصيد 63 نقطة، ونورويتش سيتي وسوانزي سيتي في المركزين الحادي عشر والثاني عش برصيد 62 نقطة وهم الأقرب للتواجد والمنافسة ضمن الرباعي المتأهل للملحق الأخير قبل 4 جولات على النهاية.

 وسيعود شيفيلد يونايتد للتواجد ضمن فرق البريميرليج بعد غياب موسمين، حيث كان الفريق قد صعد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019 / 2020، واستمر متواجدًا في الموسم التالي 2020 / 2021، قبل أن يهبط في نهايته لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

شيفيلد يونايتدعبد الله بن مساعد آل سعود مالك نادي شيفيلد يونايتد

ويقود الفريق من على مقعد المدير الفني، المدرب الإنجليزي بول هاكينج بوتوم، ويُعتبر هذا النادي هو ثان أندية المملكة العربية السعودية تواجدًا في البريميرليج بعد نادي نيوكاسل يونايتد والذي يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليج، حيث يعتبر مالكه هو الأمير عبد الله بن مساعد آل سعود.  

اقرأ أيضا