يد الأهلي تلتقي الزمالك في أولى منافسات نهائي دوري السيدات

الخميس 27 ابريل 2023 | 10:11 صباحاً
الأهلي والزمالك يد سيدات
الأهلي والزمالك يد سيدات
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ديربي جديد سيجمع بين فريقا الأهلي والزمالك اليوم في إطار منافسات المرحلة الختامية من بطولة دوري كرة اليد للسيدات والتي تنطلق بمشاركة الشمس وسبورتنج مع الثنائي الكبير، وذلك على صالة هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

وطبقًا لنظام اتحاد كرة اليد، تقرر أن تُقام منافسات المرحلة الختامية من بطولة دوري كرة اليد للسيدات بنظام الدوري من دور واحد، حيث يحصد الفائز 3 نقاط والفريقان المتعادلان نقطة لكلًا منهما والخاسر على نصف نقطة، على أن يتم إضافة نقاط المباريات الثلاث التي ستلعبها الفرق الأربعة للنقاط التي صعد بها كلًا منها من المرحلة قبل النهائية، حيث تأهل الأهلي كمتصدر وله نقطتين، يليه سبورتنج إسكندرية بنقطة ونصف، ثم الشمس بنقطة، وأخيرًا الزمالك بنصف نقطة. 

وتنطلق مباريات المرحلة الختامية عصر اليوم، بمواجهة ديربي كرة اليد النسائية بين الأهلي والزمالك وبعدها تُلعب مباراة الشمس وسبورتنج إسكندرية، وغدًا الجمعة تُقام مباراتي الأهلي والشمس ثم الزمالك وسبورتنج إسكندرية، وأخيرًا يواجه الأهلي سبورتنج إسكندرية في اليوم الختامي ويلتقي الزمالك مع الشمس يوم السبت القادم.

الأهلي والزمالك يد سيداتالأهلي بطل كأس مصر ليد السيدات

وتحددت الرابعة عصر اليوم موعدًا لمباراة الأهلي والزمالك في افتتاح المرحلة الختامية لنهائيات بطولة دوري كرة اليد للسيدات على صالة هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الحصري والوحيد لبطولات كرة اليد في مصر.

وتُعتبر مواجهة اليوم هي المباراة الخامسة بين فريقي الأهلي والزمالك سيدات هذا الموسم، نجحت سيدات المارد الأحمر في التفوق الكامل بتحقيق 4 انتصارات والتتويج بلقب كأس مصر يوم الخميس الماضي كالتالي: 

فوز الأهلى بنتيجة 34 / 22 فى الدورى.

فوز الأهلى بنتيجة 23 / 21 فى الدورى.

فوز الأهلى بنتيجة 33 / 21 فى الدورى.

فوز الأهلي بنتيجة 33 / 22 في نهائي كأس مصر.

وخلال 33 مواجهة بين الأهلي والزمالك هذا الموسم في مختلف ألعاب الصالات "يد وسلة وطائرة"، يظهر تفوق الفرق الحمراء بتحقيق 25 انتصارًا مقابل 8 فوز فقط للفرق البيضاء.

 

اقرأ أيضا