موسكو تكشف حقيقة الناتو و تصفه بـ " أداة للحرب"

الاثنين 24 ابريل 2023 | 07:13 مساءً
روسيا و الناتو
روسيا و الناتو
كتب : هبه حرب

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف خلال تصريحات له اليوم, أن  حلف الناتو ليس أداة سلام، ولكنه أداة حرب، مشيراً إلى كذب الغرب بشأن مساعيه التوسعية.

وجاء ذلك بقوله "الناتو ليس أداة سلام، إنه أداة للمواجهة, لقد تم تصور الناتو وتصميمه وتنفيذه بهذه الطريقة كأداة للمواجهة, إنه آلة حرب وكان يقترب باستمرار من حدودنا", وتابع بقوله “الغرب يكذب بأنه لم تكن هناك تسع موجات لتوسع الناتو".

وخلال تصريحاته أضاف بيسكوف بقوله أن “الغرب يبدو أنه لم يعد يقول إن الناتو، حتى بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، توسع باتجاه حدود روسيا بإمكانياته العسكرية ست مرات”, وتابع "ست مرات, لقد خدعوا جورباتشوف لأنه كان الرجل ساذجًا، ثم قضينا شهر العسل مع الغرب, اعتقدنا أنهم كانوا جميعًا رومانسيين وصادقين وصادقين في كلمتهم”.

وتطرق المتحدث بإسم الكرملين خلال تصريحاته للحديث عن العقوبات الغربية ضد بلاده, وذلك بقوله أن العقوبات الحالية ضد روسيا، إذا تم رفعها، فستظهر بدلاً منها عقوبات جديدة، لأن خطط تدمير روسيا لن تنتهي.

حيث قال "إذا تم رفع العقوبات عن روسيا، سيتم فرض عقوبات جديدة مكانها، يجب أن نفهم هذا، قد يصبح عددهم أقل، لكن نوايا وتطلعات الغرب الجماعي، وخاصة الأنجلو ساكسون، بريطانيا العظمى و الولايات المتحدة، تخطط لقمع روسيا، نية التخلص من روسيا لن تنتهي، وستبقى دائما”.

اقرأ أيضا