تعرف على مواعيد رحلات مصر للطيران بعد تطبيق التوقيت الصيفي

الاثنين 24 ابريل 2023 | 01:54 مساءً
مواعيد رحلات شركة مصر للطيران
مواعيد رحلات شركة مصر للطيران
كتب : فاطمة قمر الدولة

يزداد تساؤل المواطنين عبر محرك البحث "جوجل" حول مواعيد رحلات شركة مصر للطيران، بعد تطبيق التوقيت الصيفي الذي من المقرر أن يتم تطبيقه يوم الجمعة الموافق 28 إبريل لعام 2023.

وذكر بيان صادر من شركة مصر للطيران، أن الشركة سوف تبدأ تأخير مواعيد جميع رحلاتها بداية من يوم الجمعة المقبل بسبب بدء تطبيق نظام التوقيت الصيفي.

تعرف على مواعيد رحلات مصر للطيران بعد تطبيق التوقيت الصيفي

وأضاف البيان: "نظرًا لبدء تطبيق التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية اعتبارًا من الدقيقة الأولى من فجر يوم الجمعة الموافق 28 إبريل ،2023 يرجى التكرم بالعلم أن جميع رحلات مصر للطيران بدءًا من التاريخ المذكور عاليه ستقلع بعد موعدها المحدد سالفا بساعة واحدة".

تعرف على مواعيد رحلات مصر للطيران بعد تطبيق التوقيت الصيفي

و ناشدت شركة مصر للطيران، العملاء بضرورة مراجعة حجوزاتهم للتأكد من مواعيد إقلاع رحلاتهم من مختلف مطارات الجمهورية من خلال الوسائل التالية:

1- الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران على رقم (1717) من أي هاتف محمول داخل مصر.

2- من خلال الخط الأرضي رقم (090070000).

3- من خلال الرقم الدولي (97142306666+).

4- من خلال الرقم الدولي (966122297777+).

5- من خلال زيارة الموقع الإلكتروني (www.egyptair.com).

6- من خلال أقرب مكتب بيع لمصر للطيران.

7- من خلال الوكيل السياحي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

ويبدأ العد التنازلي لتطبيق التوقيت الصيفي، حيث يتم تقديم عقارب الساعة لمدة 60 دقيقة صباح يوم الجمعة الموافق 28 أبريل الجاري، لتصبح الواحدة صباحًا بدلا من الثانية عشرة.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وكانت رئاسة مجلس الوزراء، قد وافقت مجلس الشهر الماضي، على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، وهو ما يعني تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.

وذكر نص مشروع قانون تطبيق التوقيت الصيفي كالتالي: "أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

وأعلنت الحكومة أن تطبيق التوقيت الصيفي، جاء في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيًا منها لترشيد استغلال الطاقة.

اقرأ أيضا