رقم مميز ينتظر ميسي أمام أنجيه في الدوري الفرنسي اليوم

الجمعة 21 ابريل 2023 | 03:33 مساءً
ميسي
ميسي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ينتظر الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان رقمًا تاريخيًا مميزًا في مباراة فريقه اليوم أمام أنجيه ضمن إطار منافسات الجولة رقم 32 من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز "ليج وان" على ملعب رايمون كوبا.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب فرق الدوري الفرنسي برصيد 72 نقطة من 31 مباراة بفارق 8 نقاط عن أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثاني قبل 7 جولات على النهاية.

وحقق باريس سان جيرمان فوزًا هامًا ومستحقًا على منافسه لانس في مباراة الجولة رقم 31 بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل منها ميسي هدفًا، ليصل لهدفه رقم 495 في تاريخ مشاركاته في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ميسيميسي

رقم مميز ينتظر ميسي أمام أنجيه اليوم

وعادل ميسي الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي، والذي حققه البرتغالي خلال 626 مباراة في الدوريات الإنجليزي والإسباني والإيطالي، فيما حصده الأرجنتيني خلال 572 مباراة بالدوريان الإسباني والفرنسي.

وأصبح ميسي على بُعد هدف واحد فقط من تحطيم رقم رونالدو، وهو ما يمكن أن يتحقق اليوم في شباك أنجيه على ملعب رايمون كوبا.

ووصل ميسي للهدف رقم 805 خلال 1021 مباراة على مستوى الأندية والمنتخب، بالإضافة إلى 355 تمريرة حاسمة، ليساهم بـ1060 هدفًا.

ميسيميسي

وعلى مستوى الموسم الحالي، ساهم الأرجنتيني بـ38 هدفًا خلال 35 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية، و21 هدف في 13 لقاء مع منتخب بلاده.

اقرأ أيضا