مواعيد مباريات ميلان وإنتر ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الخميس 20 ابريل 2023 | 01:47 مساءً
ديربي ميلانو
ديربي ميلانو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

صدام ناري جديد سيجمع بين ميلان الإيطالي وغريمه التقليدي إنتر ميلان الإيطالي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023.

كيف تأهل ميلان وإنتر ميلان لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟ 

ونجح ميلان في عبور عقبة مواطنه نابولي في الدور ربع النهائي بعد الفوز ذهابًا على ملعب سان سيرو التاريخي بهدف نظيف سجله الجزائري إسماعيل بن ناصر، وتعادل الفريقان إيجابيًا بهدف لكل فريق على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، سجل أوليفيه جيرو للروسونيري وتعادل فيكتور أوسيمين للآزوري.

فيما تأهل إنتر ميلان على حساب بنفيكا البرتغالي في الدور ربع النهائي، بعد الفوز ذهابًا بهدفين نظيفين سجلهما نيكولا باريلا وروميلو لوكاكو على ملعب لشبونة الرياضي، وتعادل الفريقان إيجابيًا قي لقاء الإياب بثلاثة أهداف لكل فريق، سجل نيكولا باريلا ولاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا للمتأهل، وأحرز فريدريك أورسنيس وأنطونيو سيلفا وبيطار موسى أهداف المغادر للبطولة.

ديربي ميلانوديربي ميلانو

أرقام مواجهات ميلان وإنتر ميلان في ديربي ميلانو تاريخيًا 

وتاريخيًا، تحمل مواجهة ميلان وإنتر ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الرقم 236 في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية، نجح إنتر في التفوق 87 مرة مقابل 79 مرة للروسونيري وتعادلا 69 مرة، سجل لاعبو الأزرق 326 هدفًا مقابل 310 أهداف للاعبو الأحمر.

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا، تواجه الفريقان 4 مرات من قبل، فاز ميلان مرتين وسجل 6 أهداف وتعادلا مرتين ونجح إنتر في تسجيل هدف وحيد.

مواعيد مباريات ميلان وإنتر ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 

وستُقام مباراة الذهاب بين ميلان وإنتر ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في التاسعة مساء الأربعاء 10 مايو المُقبل على ستاد سان سيرو التاريخي في مدينة ميلانو.

فيما ستُلعب مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في التاسعة مساء الثلاثاء 16 مايو القادم على ملعب جوزيبي مياتزا في مدينة ميلانو.

اقرأ أيضا