تفاصيل حكاية هالاند وبنزيمة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

الاربعاء 19 ابريل 2023 | 03:39 مساءً
هالاند وبنزيمة
هالاند وبنزيمة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح نادي ريال مدريد الإسباني وطبقًا لتقارير صحفية عالمية في إنهاء موضوع تجديد عقد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم وقائد الفريق لمدة موسم جديد ينتهي في يونيو 2024، وذلك تحسبًا لعدم إتمام صفقة النرويجي إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وينتهي عقد بنزيمة بنهاية الموسم الجاري، ويحق له الانتقال لأي فريق آخر بشكل مجاني بداية من الموسم القادم.

وعلى الجانب الآخر، يرغب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في تقديم عقد جديد لمهاجمه النرويجي إرلينج هالاند مع إلغاء الشرط الجزائي الموجود في عقده الحالي والمُقدر بحوالي 150 مليون جنيه استرليني، وهو البند الذي كان مرتبطًا بتواجد الإسباني بيب جوارديولا في القيادة الفنية للفريق، والذي جدد تعاقده حتى صيف 2025، وهو الأمر الذي يمنح مانشستر سيتي أفضلية لدى النرويجي.

وأفادت التقارير أن هالاند مستعد لخوض جولة جديدة من المفاوضات مع مسئولي مانشستر سيتي من أجل تعديل عقده بعد نجاح الإدارة في التوقيع مع جوارديولا لمدة موسمين آخرين، وذلك رغم رغبته الشديدة في ارتداء قميص نادي ريال مدريد الإسباني، وهي الخطوة التي يبدو أنها ستتأخر قليلًا لما بعد صيف 2025.

وكان هالاند قد انضم لصفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة انتقال مدوية هزت أركان الدوريات الأوروبية، وذلك حتى يونيو 2027.

وذكرت تقارير صحفية عالمية في وقت سابق، أن ريال مدريد اتخذ قرارًا بتأجيل خطوة التعاقد مع هالاند من صيف 2023 لصيف 2024، مستغلًا الشرط الجزائي في عقده، وهو ما دعى مانشستر سيتي لبدء جولة من المفاوضات مع اللاعب من أجل تعديل عقده وإلغاء الشرط الجزائي من أجل تأمين وجود اللاعب لأطول فترة ممكنة داخل قلعة الاتحاد.

ومع رغبة مانشستر سيتي في تعديل عقد اللاعب وإعطاؤه أكبر راتب للاعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، واستعداد اللاعب لمناقشة العروض المقدمة من الإدارة، تراجع ريال مدريد وقرر تأجيل خطوة التعاقد مع هالاند لصيف 2024 وربما بعد ذلك، ولذلك قررت إدارة الملكي تمديد عقد الفرنسي كريم بنزيمة لمدة موسم آخر، ربما لن يكون الأخير، في حالة فشل التعاقد مع هالاند مطلع موسم 2024 / 2025.

ويقدم الدولي النرويجي إرلينج هالاند موسمًا استثنائيًا رفقة مانشستر سيتي في مختلف المسابقات والبطولات المحلية والقارية، بعدما وصل رصيده التهديفي للرقم 47 خلال 40 مباراة مع وجود 6 تمريرات حاسمة.

وعلى الجانب الآخر، لازال كريم بنزيمة يواصل تقديم مستويات كبيرة رفقة ريال مدريد، وها هو يقود الفريق للتتويج بألقاب كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، فيما تأهل لنهائي كأس الملك، وسجل الفرنسي 26 هدفًا وصنع 6 أهداف خلال 35 مشاركة في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية والعالمية.

اقرأ أيضا