خاص.. بنود مذكرة الأهلي القانونية بشأن عقوبات لجنة الانضباط

الاربعاء 19 ابريل 2023 | 02:11 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تقدم النادي الأهلي بمذكرة قانونية عاجلة للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بحق النادي واللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، وذلك حسبما أعلن عبر موقعه الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وكان النادي قد تسلم أمس خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن العقوبات التي قررتها لجنة الانضباط بخصوص أحداث مباراة القمة بين الزمالك والأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز والتي جرت وقائعها في 21 يناير الماضي.

وعبر بيان رسمي، كشف الأهلي عن تلقيه خطابًا من اتحاد كرة القدم يبلغه خلاله بالعقوبات المُوقعة على النادي واللاعب محمود كهربا، قال فيه: "تلقت إدارة النادي مكاتبة من اتحاد الكرة، متضمنة قرارات صادرة بحق النادي الأهلي ولاعب الفريق الأول لكرة القدم محمود عبد المنعم كهربا، وتمت إحالة الملف إلى اللجنة القانونية بالنادي لدراسة الموقف كاملًا، بالإضافة إلى رفع توصية إلى مجلس الإدارة في اجتماعه المقرر له الساعة الواحدة والنصف ظهر الأربعاء".

وبسؤال مصدر خاص داخل الأهلي عن مضمون مذكرة النادي القانونية بشأن عقوبات لجنة الانضباط، أكد المصدر أن المذكرة القانونية شملت عدة بنود تشدد على عدم قانونية تلك العقوبات أهمها، عدم ثبوت وجود المخالفة في تقرير مراقب وحكم المباراة، وأن المخالفة لم تذع في الشريط الرسمي للمباراة.

وشدد المصدر على أن المحقق في جلسة الاستماع لم يواجه اللاعب بمقطع الفيديو الذي قيل أن العقوبة تقررت بناءً عليه، وأن اللاعب في جلسة الاستماع أكد على تقديره الكامل واحترامه للزمالك وجماهيره ولم يقصد الإساءة لأحد، مع طلبه أي اللاعب بالاستعانة بخبير لفحص الفيديو المتداول.

وأضاف المصدر أن المذكرة أكدت تعرض اللاعب لهتافات مسيئة من قبل جماهير الزمالك قبل وأثناء وبعد المباراة، كما تعرض للسب والشتم والتحقير منه ومن أسرته من قبل رئيس النادي ولم تأخذ اللجنة ذلك في الحسبان.

واختتم المصدر حديثه مؤكدًا أن المذكرة القانونية نوهت إلى أن لجنة الانضباط خالفت الضوابط الدولية المتعارف عليها، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن العقوبات لكنهم قاموا بتسريبها عن طريق أحد الإعلاميين، وهو ما يثير الشك والريبة في ماهية تلك العقوبات.

وجاءت قرارات لجنة الانضباط فيما يخص النادي الأهلي كالتالي: 

- إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم أو رابطة الأندية المصرية المحترفة.

- تغريم محمود عبد المنعم "كهربا" بمبلغ مليون جنيه تسدد خلال شهر من تاريخه.

- تحذير النادي الأهلي من قيام الجماهير بأية عبارات أو إشارات تنافي الآداب العامة أو القيم الأخلاقية التي تنظم المسابقات ولا تتسم بالروح والقواعد الرياضية.

- تغريم النادي الأهلي بمبلغ 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر من تاريخه.

اقرأ أيضا