ميلان يعادل رقم يوفنتوس بعد الوصول لنصف نهائي دوري الأبطال

الاربعاء 19 ابريل 2023 | 01:48 مساءً
ميلان ونابولي
ميلان ونابولي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح نادي ميلان الإيطالي في عبور مواطنه نابولي والتأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2 / 1 بإجمالي مجموع مباراتي ذهاب وإياب ربع النهائي.

وتعادل ميلان ونابولي بهدف لمثله في لقاء إياب الدور ربع النهائي والذي أقيم على ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا أمس، حيث تقدم أوليفيه جيرو للروسونيري في الدقيقة 43، وتعادل فيكتور أوسيمين لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة، ولم يكن التعادل كافيًا لتأهل الآزوري، لسابق خسارته في مباراة الذهاب على ملعب سان سيرو التاريخي بهدف نظيف سجله الجزائري إسماعيل بن ناصر.

واقترب ميلان من مواجهة غريمه التقليدي إنتر ميلان في نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح الأخير في تحقيق الانتصار بثنائية نظيفة على بنفيكا البرتغالي في ذهاب ربع النهائي على ملعب لشبونة الرياضي، سجل الهدفين نيكولا باريلا وروميلو لوكاكو.

وبتأهله أمس على حساب نابولي، يتواجد ميلان للمرة الثالثة عشر تاريخيًا في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك منذ نسخة 2007 وتتويجه باللقب حينها، ويلعب الروسونيري بحثًا عن التتويج باللقب الثامن في تاريخهم.

كما عادل ميلان الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم يوفنتوس كأكثر فريق إيطالي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالمسمى الجديد برصيد 7 مرات لكل فريق.

اقرأ أيضا