أرقام من تاريخ مواجهات الهلال والنصر .. تفاصيل

الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 10:08 صباحاً
الهلال والنصر
الهلال والنصر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة نارية جديدة تلك التي تجمع بين الهلال والنصر مساء اليوم ضمن إطار منافسات الجولة رقم 25 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض.

موعد مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي

وتنطلق مباراة "ديربي الرياض" في التاسعة مساءً بين الهلال صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب فرق دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 46 نقطة من 24 مباراة، حقق الفوز 13 مرة والتعادل 7 مرات والهزيمة 4 مرات، سجل لاعبوه 43 هدفًا واستقبلت شباكهم 20 هدف.

فيما يحتل النصر المركز الثاني برصيد 53 نقطة من 23 مباراة، انتصر 16 مرة وتعادل 5 مرات وهُزم مرتين، أحرز لاعبوه 49 هدفًا ودخل مرماهم 12 هدف فقط، ويتصارع العالمي في منافسة شرسة وكبيرة مع اتحاد جدة المتصدر بفارق 3 نقاط من أجل التتويج بلقب بطولة الدوري.

نتيجة مباراة الدور الأول بين الهلال والنصر في الدوري السعودي

وانتهت مباراة الدور الأول من بطولة الدوري السعودي والتي أقيمت على ملعب مرسول بارك الخاص بنادي النصر بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، سجل أوديون إيجالو وسالم الدوسري من ركلة جزاء للهلال وأندرسون تاليسكا وعبد الرحمن غريب للنصر.

الهلال والنصرالهلال والنصر

أرقام من تاريخ مواجهات الهلال والنصر في ديربي الرياض عبر كل البطولات 

وتاريخيًا، يحمل لقاء ديربي الرياض بين الهلال والنصر الرقم 174 في تاريخ المواجهات منذ أول مواجهة حدثت بينهما عام 1958 وفاز فيها العالمي بهدف نظيف، وخلال تلك المدة نجح الزعيم الأزرق في إبراز التفوق بتحقيقه 69 انتصار وتسجيل 247 هدف مقابل 60 فقط للعالمي و217 هدف، وتعادل الفريقان معًا 44 مرة.

وعلى مستوى بطولة الدوري السعودي، فإن التنافسية أشد وأكبر، حيث تقابل الفريقان 116 مرة من قبل، حقق كلًا منهما الفوز 42 مرة وتعادلا 32 مرة، سجل لاعبو الهلال 166 هدفًا مقابل 155 هدف للاعبة النصر.

وتُعد نتيجة الخماسية التي حققها الهلال على حساب النصر في بطولة الدوري عام 2017 هي نتيجة الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين في ديربي الرياض، فيما شهدت مباريات كأس الاتحاد عامي 1989 و1995 وكأس الملك عام 2010 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 8 أهداف بعد التعادل في الأولى والثانية بنتيجة 4 / 4 وهي أكبر نتيجة تعادل وفوز الهلال في الثالثة بنتيجة 5 / 3.  

الهلال والنصرالهلال والنصر

ويسيطر لاعبو النصر على المراكز الثلاث الأولى في قائمة الهدافين التاريخيين لـ "ديربي الرياض"، حيث يتواجد ماجد عبد الله على الصدارة برصيد 21 هدفًا، ويليه ثنائي العالمي محمد السهلاوي "17 هدف" ومحمد سعد العبدلي "16 هدف"، وعلى مستوى هدافي الهلال يتواجد الثنائي سامي الجابر وسالم الدوسري برصيد 10 أهداف لكل لاعب.

 

  

 

اقرأ أيضا