ميسي يصبح ثان هدافي كرة القدم التاريخيين

الاحد 16 ابريل 2023 | 11:37 صباحاً
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

عادل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان رقم الأسطورة النمساوية التشيكية جوزيف بيكان ثان أكثر من سجل أهداف في تاريخ لعبة كرة القدم، بعدما أحرز هدفًا في مرمى لانس في قمة مباريات الجولة رقم 31 من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز "ليج وان".

ونجح باريس سان جيرمان في توسيع فارق النقاط مع لانس لـ9 نقاط "72 للأول و63 للثاني"، قبل 7 جولات على النهاية، بعدما حقق انتصارًا كبيرًا بثلاثية مقابل هدف في قمة مباريات البطولة التي أقيمت على ملعب بارك دي برينس ملعب نادي العاصمة.

جوزيف بيكانجوزيف بيكان

ميسي يُعادل رقم بيكان ويصبح ثان الهدافين التاريخيين للعبة

وأصبح الأرجنتيني ثان الهدافين التاريخيين للعبة كرة القدم معادلًا رقم بيكان، ويتواجد الاثنان خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي والذي سجل 834 هدفًا خلال 1159 مباراة على مستوى الأندية والمنتخب، مع صناعة 236 هدفًا آخرين.

وبالتالي، فإن ميسي لديه فرصة تاريخية للانفراد بالرقم في حالة تسجيله هدف في أي مباراة قادمة، ثم يواصل مطاردته للبرتغالي على صدارة القائمة التاريخية للهدافين.

أبرز أرقام ميسي بعد هدفه في لانس

ووصل ميسي لهدفه رقم 805 في مسيرته التاريخية مع كرة القدم خلال 1021 مباراة لعبها على مستوى الأندية "برشلونة وباريس سان جيرمان" والمنتخب الأرجنتيني، بالإضافة إلى 355 تمريرة حاسمة، ليساهم بـ1160 هدفًا.

ليونيل ميسيليونيل ميسي

وساهم ميسي بـ38 هدفًا هذا الموسم مع باريس سان جيرمان، ما بين التسجيل والصناعة خلال 35 مشاركة بقميص نادي العاصمة، بواقع 20 هدفًا و18 تمريرة حاسمة.

وتوج الأرجنتيني ببطولتي كأس الأبطال "السوبر الفرنسي" مع باريس سان جيرمان وكأس العالم مع منتخب بلاده، ليصل للبطولة رقم 42 في مسيرته، كثان أكثر لاعب حقق ألقاب في التاريخ، بفارق بطولة واحدة عن البرازيلي داني آلفيش لاعب برشلونة السابق.

اقرأ أيضا