الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في أيام عيد الفطر المبارك

السبت 15 ابريل 2023 | 12:42 مساءً
طقس اليوم
طقس اليوم
كتب : فاطمة قمر الدولة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تصل ذروة درجات الحرارة إلى  33 درجة في يوم الثلاثاء القادم خلال فترة النهار، ثم تنخفض تدريجيًا لمعدلاتها الطبيعية، بدءًا من يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه من المتوقع أن تشهد أغلب محافظات الجمهورية طقس حار نهارًا خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة ليلًا في بعض الأنحاء.

الأرصاد تكشف عن طقس اليوم السبت 15 أبريل 2023

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن أغلب الظواهر توضح تكون شبورة مائية خلال فترة النهار، ووجود نشاط رياح في فترة الغروب أثناء آذان المغرب في مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية للبلاد.

تحذيرات من الأرصاد للمواطنين

وحذرت الدكتورة منار غانم المسافرين والسائقين في الطرق الصحراوية من تكون الشبورة المائية في فترة الصباح الباكر، وذلك بسبب نشاط الرياح والرطوبة خلال فترة الليل.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان صادر لها اليوم السبت، استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس اليوم السبت، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، مائل للدفء على السواحل الشماليه الشرقية، ودافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وتقدم "بلدنا اليوم" درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم السبت:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٩ درجة مئوية .

السواحل الشمالية ٢٥ درجة مئوية .

جنوب سيناء ٣٠ درجة مئوية.

شمال الصعيد ٣٢ درجة مئوية.

جنوب الصعيد ٣٤ درجة مئوية.

اقرأ أيضا