معلومات عن أحمد فهيم نجم مسلسل جعفر العمدة.. «خاله خالد صالح»

الجمعة 14 ابريل 2023 | 10:36 صباحاً
أحمد فهيم
أحمد فهيم
كتب : نهى أحمد

أستطاع الفنان أحمد فهيم،أن يحقق نجاحًا كبيرًا إثر مشاركته في مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان والذي يعرض على شاشة قناة dmc، من خلال تجسيده شخصية سيد العمدة الشقيق الأكبر، الذي تعاطف معه كثير من جمهور المسلسل بسبب طيبته الزائدة، وحبه لشقيقه الصغير جعفر، وخيانة زوجته وداد له، والتي تجسد دورها جوري بكر وقيامها بالانفصال عنه من خلال قضية خلع أقامتها منذ 7 أشهر، وحكم لصالحها دون أن يدري، ليتفاجآ بزواجها من العدو الأول للعائلة شوقي فتح الله ويقوم بدوره منذر رياحنة.

وتستعرض "بلدنا اليوم" خلال السطور التالية أبرز المعلومات والتصريحات الخاصة بالفنان أحمد فهيم أو سيد العمدة، والذي يعد واحدًَا من نجوم مسلسلات رمضان 2023:

- عشقه للفن تسلل إليه عن طريق خاله شقيق والدته الفنان الراحل خالد صالح.

أحمد فهيم

- لم يبدأ في التمثيل مباشرة، ولكن ظل بجوار خالد صالح عدة سنوات ويذهب بصحبته إلى «لوكيشن» التصوير، الأمر الذي أكسبه خبرة كبيرة.

من نصائح خالد صالح له «مفيش حاجة اسمها عايز أمثل، ولكن التعلم يأتي في الأول وبعدين قول أنا عايز أمثل».

- عام 2008 بداية وقوفه أمام الكاميرات في دور صغير من خلال مسلسل «بعد الفراق» بطولة الخال خالد صالح، والذي تبعها في عامي 2009 و2010 بـ «تاجر السعادة» و «موعد على الوحوش».

- مشاركته الفنية تقدر بنحو 60 عملا.

- استطاع عام 2017 لفت الأنظار إليه بظهوره ضيف شرف في مسلسل ريّح المدام، وتجسيده شخصية المعلم بسبوسة وعبارته الشهيرة «فوق سطح الواد حمادة».

أما بالنسبة لمسلسل جعفر العمدة ليس التعاون الأول مع محمد رمضان، ولكن تعاون معه أحمد فهيم في مسلسل ابن حلال، والبرنس، وفيلم جواب اعتقال.

أحمد فهيم

- في أحد المشاهد «ماستر سين»، والتي جمعته مع جعفر العمدة، قال له محمد رمضان أن هذا المشهد تمثيله «على روح خالد صالح»، الأمر الذي زاده حماسًا وتشجيعًا.

- دائمًا كان حلمه أن يكون مثل أي فنان يكون لديه «كرفان» غرفة خاصة به في لوكيشن التصوير، وحسب تصريحاته أن مسلسل جعفر العمدة قفز بهذا الحلم إلى ما هو أبعد بأن يكون متواجدًا على الأفيش الدعائي للمسلسل.

- بكى بالدموع عندما رأى صورة الأفيش الذي أرسله له أحمد داش: «الحلم اتحقق».