تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وإشبيلية قبل لقاء اليوم

الخميس 13 ابريل 2023 | 12:31 مساءً
مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية
مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة نارية وعنيفة تلك التي ستجمع بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وإشبيلية الإسباني ضمن إطار منافسات مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على ملعب أولد ترافورد.

كيف تأهل مانشستر يونايتد وإشبيلية لربع نهائي الدوري الأوروبي؟ 

وكان مانشستر يونايتد قد تأهل وصيفًا لمجموعته الخامسة خلف ريال سوسيداد بنفس الرصيد النقطي 15 نقطة وبفارق هدف واحد أقل، بعدما تساويا في كل شيء عدا الأهداف المُستقبلة، ليواجه المانيو برشلونة الإسباني في ملحق الدور ثمن النهائي وينجح في التفوق عليه بنتيجة 4 / 3 في مجموع المباراتين، بعدها عبر عقبة ريال بيتيس في الدور ثمن النهائي بإجمالي نتيجة 5 / 1، ليضرب موعدًا ناريًا جديدًا مع رابع فريق إسباني في النسخة الحالية.

بينما ترشح إشبيلية للدور ربع النهائي بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا كثالث للمجموعة السابعة خلف مانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، ليخوض مباراتي ملحق الدور ثمن النهائي أمام بي إس في آيندهوفن الهولندي ويتفوق عليه بنتيجة 3 / 2 بمجموع المباراتين، ثم يلتقي فينيرباهتشة التركي ويتخطاه بنتيجة 2 / 2 بإجمالي نتيجة المباراتين.

أرقام من تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وإشبيلية 

وتاريخيًا، يحمل لقاء مانشستر يونايتد وإشبيلية الرقم 4 في سلسلة مواجهاتهما منذ أول صدام في نسخة 2018، ثم تقابلا في نسخة 2020 قبل المواجهة المرتقبة حاليًا.

ويتفوق إشبيلية البطل التاريخي لبطولة الدوري الأوروبي، بعدما حقق انتصارين وتعادل في مباراة خلال المواجهات الثلاث السابقة، سجل لاعبوه 4 أهداف مقابل هدفين فقط للاعبو مانشستر يونايتد.

نتائج مواجهات مانشستر يونايتد وإشبيلية

- ثمن نهائي نسخة 2018: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف ذهابًا في إسبانيا، وانتصر إشبيلية بهدفين لهدف إيابًا في إنجلترا، ليخطف بطاقة الترشح للدور ربع النهائي من ملعب أولد ترافورد.

- نصف نهائي نسخة 2020: كرر إشبيلية فوزه على مانشستر يونايتد بنتيجة 2 / 1 في نسخة "كوفيد 19" التي أقيمت بنظام خروج المغلوب عبر مباراة واحدة فقط، ليتأهل الفريق الإسباني للنهائي.

موعد مباراة الإياب بين مانشستر يونايتد وإشبيلية 

تُقام مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في التاسعة مساء الخميس 20 أبريل على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في مدينة إشبيلية الإسبانية.

اقرأ أيضا