كيف تحمي طلاء السيارة في الصيف؟

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 08:57 مساءً
الحفاظ على طلاء السيارة
الحفاظ على طلاء السيارة
كتب : محمد الإمبابي

يتعرض الطلاء الخارجي  للتلف خلال فصل الصيف في ظل أشعة الشمس الحارقة، ما يعطي السيارة مظهرًا سيئا لا يحبذه الكثيرين.

ومع ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات والدهانات الخاصة بها أصبح من الضروري الحفاظ على الدهان خصوصًا مع قرب انتهاء فصل الربيع وبداية الصيف.

الحفاظ على طلاء السيارة

يمثل الحفاظ على طلاء السيارة قيمة مضافة عند إعادة بيعها للغير مرة أخرى، ومن الطرق الأشهر للحفاظ على الدهان، يمكنك الابتعاد عن ترك السيارة في الأماكن المشمسة، حيث أن أشعر الشمس تعمل على تفكيك جزيئات الطلاء الدقيقة، ومن ثما يبهت لونها -يجرِب-.

يجب أن تحافظ على الصالون الداخلي ومكوناته من عجلة القيادة وغيرها،  والتي تتأثر بدرجات الحرارة العالية وتتأكل، عبر استخدام شماسات الزجاج أو باستخدام غطاء لكامل جسم السيارة عند الانتظار بالشارع.

يفضل أن تقوم بتلميع السيارة مع بداية فصل الصيف، ويمكن إعادة التلميع مرة أخرى خلال شهور الصيف كي تحتفظ برونقها، كما يجب أن تتجنب الانتظار أسفل الأشجار حيث تفرز أوارق الشجر مادة لزجة تتغلغل في الطلاء.

وسائل أخر لحماية طلاء السيارة

تعد من أبرز وسائل حماية الدهان ما يعرف باسم أقلام الحماية أو النانو سيراميك، حيث تعد من الوسائل الحديثة لحماية طلاء السيارة الخارجي حيث لا يتأثر بدرجات الحرارة أو بالرياح والأتربة.

ويعد النانو سيراميك مادة حديثة سائلة مصنوعة بتقنية النانو تكنولوجي، يجب وضعها كل عام، حيث يقوم المختص بوضعها على جميع أجزاء السيارة للمحافظة على الطلاء، فتلتصق به بشدة ما يمنع تسرب أي مؤثرات خارجية من أشعة أو أتربة، بالإضافة إلى أنه يعطي للسيارة لمعة جذابة وأنيقة.

ويرشح الكثير من المختصون، أقلام الحماية للحفاظ على الدهان، حيث أنها تتكون من غلاف بلاستيكي سميك بدرجة أكبر من طبقة النانو سيراميك، وتمتد فاعليته لأكثر من 10 سنوات بعكس تقنية النانو التي يتم تغييرها من عام لأخر.