تعرف على مواعيد غلق المحلات في إجازة عيد الفطر

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 03:14 مساءً
مواعيد غلق المحلات في عيد الفطر
مواعيد غلق المحلات في عيد الفطر
كتب : فاطمة قمر الدولة

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، حيث يستعد المصريون كل عام لاستقبال عيد الفطر بالتجهيزات اللازمة، وتشهد المحال والأسواق إقبالًا كثيفًا قبل وأثناء إجازة العيد، لذلك قررت الحكومة وضع مواعيد لغلق المحلات والكافيهات في مختلف محافظات الجمهورية.

وحددت وزارة التنمية المحلية في الأيام الماضية، مواعيد غلق المحلات العامة والمولات التجارية والبازرات والمطاعم والمقاهي يوميًا في الساعة 2:00 صباحًا، وإغلاق محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا في تمام الساعة 10:00 مساءً.

موعد غلق المحلات التجارية في عيد الفطر

وأضافت وزارة التنمية المحلية أن عمل الورش التي توجد على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن على مدار 24 ساعة، و استمرار خدمة "التيك واي" للمطاعم والكافيهات وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

وأوضحت أنه يتم استمرار عمل محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران كما هي، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال، كذلك مواصلة عمل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات في المواعيد المحددة الآن كما هي.

إجازة عيد الفطر للعاملين بالدولة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أن تكون الفترة من الخميس المقبل 20 أبريل حتى يوم الثلاثاء 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

إجازة عيد الفطر للطلاب بالمدارس والجامعات

كما يستفيد طلاب الجامعات والمدارس من قرار مجلس الوزراء فيما يخص إجازة عيد الفطر، حيث يوافق يوم الخميس 20 أبريل بمناسبة وقفة العيد، و يوم الجمعة 21 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك، ويوم السبت 22 أبريل ثاني أيام عيد الفطر المبارك، ويوم الأحد 23 أبريل ثالث أيام عيد الفطر المبارك، يوم الاثنين 24 أبريل من ضمن إجازة عيد الفطر 2023، يوم الثلاثاء 25 أبريل إجازة عيد تحرير سيناء.

«البحوث الفلكية» تعلن موعد عيد الفطر المبارك

يذكر أن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد أعلن موعد استطلاع هلال شهر شوال وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2023 فلكيًا، وذلك يوم الجمعة الموافق 21 إبريل المقبل. 

اقرأ أيضا