الطب البيطري يضبط 830 كجم أسماك فاسدة بالجيزة

الاربعاء 12 ابريل 2023 | 02:19 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شنت محافظة الجيزة حملة مكبرة مكبرة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، حيث أسفرت عن ضبط 830 كجم أسماك مملحة ومدخنة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي محملة بسيارة نصف نقل بناحية الوراق قبل توزيعها أو بيعها للمواطنين.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه لا تهاون مع المخالفين وأن الحملات على الأسواق ومحلات بيع كافة السلع مستمرة لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار وضمان سلامة السلع المعروضة للمواطنين، منوها إلى أنه يتابع نتائج الحملات التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة يوميا لضمان سلامة السلع الغذائية المطروحة للمواطنين وبالأسعار المناسبة .

يُذكر أن حملات الرصد والمتابعة بالمحافظة نجحت مؤخرا من ضبط مصنع طحينة غير مرخص بقرية الشرفا بالصف يتلاعب فى مستلزمات الإنتاج من خلال إضافة بودرة السيراميك وقشور الفول السودانى في أعمال التصنيع بغرض زيادة الإنتاج.

وتمكنت الحملة من ضبط 2.5 طن سمسم و5 طن بودرة سيراميك و5 طن قشر وكسر فول سودانى و200 كجم زيت

يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن، حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وتكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال مديرياتها فى المحافظات الحملات على الاسواق لضبط الاغذية الغير صالحة للاستهلاك واللحوم التى يتم ذبحها خارج المجازر.