هل ينجح "مطاريد" الأهلي في تتويج بيراميدز بكأس مصر اليوم؟

الاثنين 10 ابريل 2023 | 03:11 مساءً
هل ينجح مطاريد الأهلي في التتويج ببطولة؟
هل ينجح مطاريد الأهلي في التتويج ببطولة؟
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف ستاد القاهرة الدولي المواجهة النارية والتي ستجمع بين الأهلي وبيراميدز ضمن إطار منافسات نهائي كأس مصر في نسختها رقم 90 بتمام الساعة التاسعة مساء اليوم.

وكان الأهلي قد تأهل للنهائي بعد الفوز على سموحة السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما عبر بيراميدز عقبة الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

رمضان صبحيرمضان صبحي

ماذا يريد الأهلي وبيراميدز من نهائي كأس مصر؟ 

ويأمل كلا الفريقان في تحقيق الفوز والتتويج بلقب البطولة على حساب الآخر، وهو حلم مشروع لعدة أسباب أهمها حالة الحساسية الشديدة التي تجمع بين الناديان وجماهير الأحمر والسماوي إن وجدت ومسئوليهما، حيث تكثُر حالات الشد والجذب والتصريحات والبيانات قبل أي مواجهة للفريقين، لتكون دائمًا مواجهة الأهلي وبيراميدز مواجهة من نوع خاص، وذلك بعد انتقال الرباعي الأهلاوي لصفوف بيراميدز وهم رمضان صبحي وعبد الله السعيد وشريف إكرامي وأحمد فتحي.

قصة نادي بيراميدز بعد رحيل تركي آل شيخ من الأهلي 

واشترى تركى آل شيخ مستشار الترفيه في المملكة العربية السعودية نادي الأسيوطي سبورت عام 2018 بعد خلافاته مع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وقام بتغيير مسماه لنادي بيراميدز وحشد كل ما يستطيع من أجل كسر شوكة النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات في مصر وإفريقيًا، واشتعلت الأجواء بعد نجاح آل شيخ في استقطاب أبرز نجوم الأهلي في هذا التوقيت وهم الرباعي المذكور سابقًا، وإن كانت صفقتي رمضان صبحي ومن بعده عبد الله السعيد هما الأكثر إثارة للجدل، وخصوصًا ناشيء الأهلي، حيث كان يحظى بمكانة كبيرة عند الجماهير، لكن بيراميدز لم ينجح في التتويج بأي بطولة، وإنما اكتفى بتحقيق بعض الانتصارات على الأهلي.

عبد الله السعيدعبد الله السعيد

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل نهائي كأس مصر 

واليوم، سيصطدم الأهلي وبيراميدز للمرة الـ17 تاريخيًا بكل المسميات وللمرة الثانية عشر تحت المسمى الجديد، نجح المارد الأحمر في تحقيق 7 انتصارات مقابل 5 للسماوي و4 تعادلات، سجل لاعبو الأول 20 هدفًا مقابل 11 هدف للثاني.

وأعادت مسألة انضمام رباعي الأهلي السابق "مطاريد الأهلي" للأذهان وقائع انتقال عدد من لاعبي الأهلي والزمالك بين الناديين وما أثارته تلك الصفقات من حالة جدل كبيرة استمرت لسنوات، وأبرزها قصة انتقال جمال عبد الحميد ورضا عبد العال والتوأم حسام وإبراهيم حسن وغيرهم من اللاعبين.

شريف إكراميشريف إكرامي

مطاريد الأهلي والتاريخ يرجح كفة الأحمر إلا في قصة "التوأم حسن" 

لكن تبقى القصة الأبرز هي قصة انتقال حسام وإبراهيم حسن من الأهلي للزمالك، وما كان يمثله الثنائي من أيقونة للجماهير الحمراء، وهو ما دعى الكثيرين لتغيير النادي من أجل اللاعب، حيث كانت تلك هي أنجح صفقات الانتقال بين الناديين بعدما استطاعا تحقيق العديد من البطولات على حساب ناديهما السابق، وهو ما فشل فيه الرباعي صبحي والسعيد وإكرامي وفتحي حتى الآن رغم مضي ما يقرب من 4 سنوات على تواجدهم في بيراميدز.

هل ينجح بيراميدز في كتابة المجد والتتويج ببطولة على حساب الأهلي

فهل يستطيع الرباعي صناعة المجد وكتابة التاريخ باسم بيراميدز والتتويج بأول بطولة في تاريخ النادي وعلى حساب من؟، النادي الأهلي الأكثر حصدًا للألقاب في مصر وإفريقيًا، أم ينجح الأهلي في رفع كأس مصر وإنهاء الصراع مع الفريق السماوي وربما إنهاء التجربة الاستثمارية تمامًا.  

أحمد فتحيأحمد فتحي

اقرأ أيضا