ضبط المتهمين بالترويج لبيع لحوم "الحمير" على فيس بوك

الاثنين 10 ابريل 2023 | 01:29 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قضت النيابة العامة، بحبس المتهمين بالترويج للحوم الدواب «حمير» عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعي التجديد لهما في الميعاد المحدد، كما طالبت النيابة العامة من رجال المباحث الانها التحريات بشكل سريع للوقوف على ملابسات ما تم تداوله.

بداية تفاصيل الواقعة

 تعود أحداث الواقعة حسب ما جاء في البيان الصادر عن وزارة الداخلية، فقد تمكّنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» من تعليق مدعوم بصورة لمحادثة بين صاحب الحساب وآخر عبر تطبيق «واتس آب» يبيع لحم الدواب «حمير»، وبعد فحص صور المحادثة المتداولة وإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب واقعة ترويج لحوم الدواب للبيع «شخصين، مقيمان في محافظتي القاهرة والجيزة».

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة تم استهداف المتهمان والقبض عليهما، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترفا بقيامهما ببيع لحوم الدواب «حمير» لبعض أصحاب مزارع الكلاب.

وتم ضبط كمية قدرها 150 كيلوجرامًا من لحوم الفصيلة الخيلية «الحمير»، وبها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمي والحيواني، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.