انطلاق دوري رمضاني للمتعافين من الإدمان

الاحد 09 ابريل 2023 | 04:32 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : جمال عبد الناصر

اطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي, صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي, دوري رمضاني لكرة القدم للمتعافين من الإدمان تحت عنوان التعافي بطولة,وذلك للحد من الانتكاسة للمتعافين وعدم العودة مرة للإدمان.

وأكد الصندوق في بيان رسمي له, ان الهدف من تنظيم هذه الدورة هوا مساعدة مرضي الإمان للانخراط في المجتمع مرة اخري وإزالة الرفض الاجتماعي الشديد الذى يتمسك بة المريض ضد مجتمعة والتاكد ان الإدمان مرض ومن الممكن العلاج منة عن طريق الخط الساخن 16023, او المراكز العلاجية المتخصصة وعن طريقها يتلقي المريض العلاج مجانا وفقا للمعاير الدولية.

وأضاف الصندوق, الاستمرار في التنظيم للدورات التدريبة للمتعافين داخل الورش التدريبة بالمراكز التابعة للصندوق,للتدريب على حرف مهنية لمواكبة سوق العمل,ومن هذة الحرف صيانة الاجهزة الكهربية, والخياطة, والموبيليا واعمال النجارة, وتم الانتهاء من تدريب 12250 متعافي منذ انطلاق المبادرة وحتي الآن.

وتم اطلاق مبادرة جديدة لإتاحة قروض من بنك ناصر الاجتماعي لدعم تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمتعافين من الإدمان بهدف الاندماج ف المجتمع, ويعد ذلك من اهم مراحل ما بعد العلاج وذلك لتقليل حدوث الانتكاسة  

اقرأ أيضا