اعتبارا من مساء اليوم .. الأرصاد توجه رسالة عاجلة بشأن حالة الجو

الاحد 09 ابريل 2023 | 01:19 مساءً
الارصاد الجوية
الارصاد الجوية
كتب : نوران خالد

نشرت هيئة الأرصاد الجوية بيان لها يوضح أن  درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٨ درجة مئوية والرطوبة 80%، ومن المتوقع خلال ساعات الطقس اليوم، أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حاجز ٣٠ درجة مئوية.

وكشفت  هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من مساء اليوم الأحد، تشهد حالة الطقس على البلاد وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت هيئة الأرصاد، إن خرائط الطقس تشير إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس تظل تشهد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية.

يكون حالة الطقس اليوم مائل للبرودة خلال ساعات الليل على أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس اليوم، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من جنوب الصعيد بنسبة 30 إلى 20%.

يصاحب حالة الطقس اليوم، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 درجات الحرارة المتوقعة خلال حالة الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 18 درجة

السواحل الشمالية 26 للعظمى والصغرى 16 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 32 للعظمى والصغرى 22 درجة

شمال الصعيد 37 للعظمى والصغرى 20 درجة

جنوب الصعيد 37 للعظمى والصغرى 21 درجة 

اقرأ أيضا