أرسنال في مهمة صعبة أمام ليفربول لتأكيد صدارة البريميرليج

الاحد 09 ابريل 2023 | 09:59 صباحاً
ليفربول وأرسنال
ليفربول وأرسنال
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يصطدم ليفربول وأرسنال اليوم في قمة مباريات الجولة الثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وكلاهما له هدفه الخاص من اللقاء الذي سيشهده ملعب آنفيلد رود في تمام الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

موقف ليفربول وأرسنال في جدول ترتيب البريميرليج 

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة من 29 مباراة، حقق الفوز في 23 مباراة، وتعادل في 3 لقاءات وخسر مثلها، سجل لاعبوه 70 هدفًا واستقبلت شباكهم 27 هدف فقط في موسم استثنائي للمدفعجية تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا.

فيما يتواجد ليفربول في المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 43 نقطة من 28 لقاء، انتصر 12 مرة وتعادل 7 مرات وخسر 9 مرات، أحرز لاعبوه 48 هدفًا ودخل مرماهم 33 هدف في واحد من أسوأ مواسم الريدز تحت قيادة الألماني يورجن كلوب بعدما اقترب الفريق من فقدان فرصة التواجد في البطولات القارية بالموسم القادم.

ليفربول وأرسنالليفربول وأرسنال

ماذا يريد ليفربول وأرسنال من مباراة الأحد في الدوري الإنجليزي؟

ويبحث ليفربول عن استعادة الثقة ونغمة الانتصارات التي فقدها خلال أخر 4 مباريات في مختلف البطولات منذ فوزه بسبعة أهداف نظيفة على مانشستر يونايتد، بعدها تلقى هزيمتين متتاليتين بنتيجة هدف نظيف أمام بورنموث ثم ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، ثم عاد وخسر أمام مانشستر سيتي برباعية مقابل هدف قبل أن يتعادل سلبيًا بدون أهداف مع تشيلسي.

فيما يرغب أرسنال تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا في مواصلة تحقيق النتائج الجيدة التي تُقرب الفريق من الظفر بلقب البريميرليج في هذا الموسم الاستثنائي للفريق وتوسيع فارق النقاط مع أقرب المنافسين وهو مانشستر سيتي قبل الصدام المُرتقب بينهما يوم 26 الجاري على ملعب الاتحاد.

نتيجة مباراة ليفربول وأرسنال في الدور الأول من البريميرليج

وشهدت مباراة الفريقين في الدور الأول من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، انتصار أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب الإمارات في اكتوبر 2022، سجل ثلاثية المدفعجية جابريل مارتينلي "هدف" وبوكايو ساكا "هدفين"، وأحرز أهداف الريدز داروين نونيز وروبيرتو فيرمينيو.

ليفربول وأرسنالليفربول وأرسنال

تاريخ مواجهات ليفربول وأسنال

تحمل مباراة اليوم بين ليفربول وأرسنال الرقم 239 في سلسلة مواجهات الفريقين منذ اكتوبر 1893 وانتصار الريدز بخماسية نظيفة ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

ويتفوق ليفربول بعدما نجح في تحقيق الفوز 93 مرة مقابل 80 مرة فقط لصالح أرسنال، فيما انتهت 65 مباراة بينهما بالتعادل، سجل لاعبو الريدز 354 هدفًا مقابل 306 هدف للاعبو المدفعجية.