المواجهة رقم 15.. تاريخ لقاءات صلاح ضد أرسنال عبر كل البطولات

السبت 08 ابريل 2023 | 02:08 مساءً
صلاح ضد أرسنال
صلاح ضد أرسنال
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستعد الدولي المصري محمد صلاح لاعب وهداف الريدز مع فريقه لخوض منافسات الجولة رقم 30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" أمام أرسنال المتصدر في الخامسة والنصف مساء الأحد على ملعب آنفيلد رود.

ترتيب ليفربول وأرسنال في جدول فرق البريميرليج

ويتواجد ليفربول في المركز الثامن بجدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 43 نقطة من 28 مباراة، فيما يحتل أرسنال الصدارة برصيد 72 نقطة خلال 29 لقاء وبفارق 8 نقاط ومباراة أكثر عن مانشستر سيتي الوصيف.

ويأمل ليفربول في استعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة أمام بورنموث وريال مدريد ومانشستر سيتي والتعادل مع تشيلسي بعد الفوز التاريخي على مانشستر يونايتد بنتيجة 7 / 0، فيما يبحث أرسنال عن تحقيق المزيد من النتائج الجيدة من أجل التتويج بلقب البريميرليج في هذا الموسم الاستثنائي للفريق.

صلاح ضد أرسنالصلاح ضد أرسنال

أبرز أرقام من مواجهات صلاح ضد أرسنال

ويخوض محمد صلاح مباراته رقم 15 تاريخيًا أمام أرسنال في مختلف البطولات، واحدة منها كانت بقميص تشيلسي، نجح في تحقيق الفوز 8 مرات منها مرة لحساب البلوز والتعادل 4 مرات، وتلقى الهزيمة مرتين، ساهم قائد منتخب مصر خلال تلك اللقاءات بـ12 هدف، بعدما سجل 8 أهداف واحد منها بقميص تشيلسي ومرر 4 تمريرات حاسمة.

وفيما يخص البريميريج، يواجه صلاح أرسنال للمرة رقم 13 منها مرة بقميص تشيلسي، نجح في قيادة فريقه لتحقيق الفوز 8 مرات والتعادل مرتين والهزيمة مثلهما، سجل أهدافه الثمانية ومرر تمريراته الأربعة الحاسمة في شباك المدفعجية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح ضد أرسنالصلاح ضد أرسنال

وحقق صلاح أكبر نتيجة فوز له أمام أرسنال بقميص تشيلسي في المباراة التي أقيمت في مارس 2014 بنتيجة 6 / 0، وسجل خلالها هدفًا.

مساهمات صلاح التهديفية مع ليفربول هذا الموسم

وساهم صلاح مع ليفربول في الموسم الحالي بـ34 هدفًا خلال 41 مباراة في مختلف المنافسات والبطولات، سجل 23 هدفًا وصنع 11 هدف أخر.

رقم مميز ينتظر محمد صلاح في حالة التسجيل أمام ارسنال

ويحتل صلاح المركز الثالث بقائمة هدافي مباريات الكبار في الدوري الإنجليزي بالمشاركة مع الإنجليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي برصيد 48 هدفًا لكل لاعب، سجلها صلاح خلال 84 مباراة، فيما أحرزها فاردي في 107 مواجهة مع الكبار.

صلاح ضد أرسنالصلاح ضد أرسنال

وفي حالة تسجيل محمد صلاح هدفًا في شباك أرسنال، ينفرد الفرعون المصري بالمركز الثالث في القائمة التاريخية الذهبية التي يتصدرها الإنجليزي آلان شيرار برصيد 68 هدفًا، ويأتي خلفه الثنائي واين روني وسيرجيو أجويرو برصيد 54 هدفًا.